6 خواجات في الدوري المصري..خبراء الكرة يقيمون المدربين الأجانب.. اسماعيل:الصفقات خدمت لاسارتي والاستقرار دعم نجاح جروس.. ياسين:الاسماعيلي ما ينفعش معاه مدرب مصري.. والصقر:لسه بدري على الحكم والحظ يعاند دجلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بين المدرستين الأوروبية واللاتينية، 6 خواجات يقودون الفرق المصرية بالايجيبشن ليج، تباينو بين القمة والقاع ووسط جدول مسابقة الدوري العام، ويكفي أن يكون فريقي العاصمة الأهلي والزمالك من بين ست فرق وضعت ثقتها في المدرب الأجنبي .

في الزمالك اعتمد مجلس إدارة القلعة البيضاء على السويسري كريستيان جروس، الذي قاد الفريق الأبيض لصدارة الدوري العام ،بعد النتائج الطيبة التي حققها، وعلى الجانب الآخر في القلعة الحمراء اعتمد النادي الأهلي على الأوروجوياني مارتن لاسارتي خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون، أمام في الاسماعيلي تعاقد مجلس إدارة القلعة الصفراء مع سيدومير.

بيراميدز صاحب المركز الثاني بجدول مسابقة الدوري العام، يخوض هو الاخر تجربة جديدة لم تبدأ بعد تحت قيادة رامون دياز، أما في وادي دجلة فمجلس إدارة الفريق برئاسة ماجد سامي يضع كامل ثقته في اليونانى تاكيس جونياس رغم تراجع الفريق الدجلاوي إلى المركز قبل الأخير، أما في طلائع الجيش فيعتمد الفريق على إيميل لوك .

خبراء الكرة وضعوا تقيماً لـ "خواجات" الايجيبشن ليج حتى الآن بمسابقة الدوري، نرصده في السطور التالية:

أحمد حسن" لسه بدري على لاسارتي"
 

يرى أحمد حسن المشرف العام على قطاع الكرة بنادي بيراميدز، أن تجربة مارتن لاسارتي رغم نجاحها حتى الآن إلا أنه من المبكر الحكم عليها وتقييمها، وأضاف الصقر أن فريق وادي دجلة يقدم عروض كروية جيدة إلا أن تراجع النتائج لا يخدم الفريق الدجلاوي الذي يواجه موقفاً صعباً في مؤخرة جدول المسابقة .

العميد استطرد أن تجربة كريستيان جروس في الزمالك، جيدة ومن أفضل التجارب حتى الآن، بعد أن نجح في قايدة الزمالك إلى صدارة جدول المسابقة.

واختتم الصقر بأن تغيير المدربين بشكل متكرر هي آفة نحتاج إلى التخلص منها في الدوري العام بشكل عاجل .

de0a0c6fa8.jpg

طه اسماعيل "الصفقات والعائدين من الاصابة خدمت لاسارتي"
 

أكد الدكتور طه إسماعيل نجم النادي الأهلي السابق، أن الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأهلي خلال ميركاتو يناير خدمت مارتن لاسارتي مدرب القلعة الحمراء بشكل كبير في النتائج الإيجابية التي تحققت مؤخراً.

وأشار شيخ المحللين، إلى أن عودة المصابين مثل علي معلول وجونيور آجاي أثرت بشكل لافت في أداء وشكل الفريق الأحمر، ومنحت لاسارتي أفضلية في قيادة الأهلي.

واختتم الشيخ طه بأن تجربة جروس في الزمالك دعمها الهدوء والاستقرار الإداري بالفصل بين قطاع الكرة والإدارة، واستقلال مدرب الزمالك بالقرارات الفنية، هذا بالإضافة لضعف مستوى الفرق المنافسة، مشيراً إلى أن الأهلي عانى لفترة من عدم الاستقرار الفني أدت لنزيف الفريق الأحمر للكثير من النقاط .

b28d0988fd.jpg

ربيع ياسين" لاسارتي الأفضل بالورقة والقلم"
 

يرى ربيع ياسين نجم النادي الأهلي السابق، أن مارتن لاسارتي يمضي بخطى جيدة حتى الآن مع القلعة الحمراء، فبالورقة والقلم، قدم لاسارتي العديد من النتائج الجيدة سواء في المسابقة المحلية بالدوري العام، أو في دوري أبطال أفريقيا والتي قاد فيها الأوروجوياني الفريق إلى صدارة مجموعته.

أضاف ربيع ياسين، أن التجربة المصرية في الاسماعيلي لن تفلح، في ظل تراجع إمكانيات الفريق والضغوط الجماهيرية، مشيراً إلى أن التجربة الأجنبية تعد مناسبة أكثر في القلعة الصفراء .

واختتم ربيع ياسين أن الاسماعيلي و دجلة يحتاجان إلى تصحيح المسار لاستعادة مكانتهما بجدول المسابق، فرغم اقتناع الإدارة بمدرب الفريق الدجلاوي، ما زال الفريق يحتاج لتحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على بقاءه في الدوري، رغم عدم توافر الخيارات أمام تاكيس .

0c2776e337.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق