إنفوجراف | تعرف على إجمالي فروق أسعار طرازات فيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شرق عيسى

بلغ إجمالي فروق أسعار سيارات فيات والتي أعلنت شركة دينامكس للتوزيع، وكيل سيارات فيات، ما يقرب من 3 ملايين، و280 ألف سيارة، بعدما أعلنت بداية من يناير الماضي عن بدء عمليات رد فروق الأسعار للعملاء الذين قاموا بشراء سيارات خلال ديسمبر العام الماضي، لطرازى فيات تيو، وX500 بعد أن هبطت الأسعار جراء تطبيق المنافذ الجمركية للإعفاءات الكامل على السيارات ذات المنشأ الأوروبي تطبيقًا لاتفاقية الجات.

2 مليون و980 ألفًا فروق أسعار فيات تيبو

بحسب أرقام مبيعات السيارات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، بلغ إجمالى مبيعات عدد السيارات المباعة من فيات تيبو خلال ديسمبر 2018، ما يقرب من 298 وحدة، مع العلم أن تخفيضات فيات تيبو بلغت مع إعفاءها بالكامل من الرسوم الجمركية 10 آلاف جنيه، بالتالى يصبح قيمة المبلع المردود للعملاء ما يقرب من مليونى، و980 ألف جنيه.

300 ألف جنيه فروق أسعار فيات X500

تمكنت دينامكس للتوزيع من رد فروق هبوط أسعار فيات X500 بقيمة تصل إلى 300 ألف جنيه، خاصة وأن الوكيل تمكنت على مدار شهر ديسمبر الماضى من تسليم 12 سيارة.

ووفقًا للقوائم السعرية الصادرة عن وكيل سيارات فيات تراجعت أسعار طراز فيات X500 بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه، مع تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية، وإعفاءها بالكامل من الرسوم الجمركية.

رد فروق الأسعار للعملاء

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة دينامكس للتوزيع، وكيل سيارات فيات، إن الشركة قامت على مدار الأيام الماضية من رد فروق أسعار فيات تيبو، وفيات X500 بالكامل للعملاء، الذين قاموا بالشراء خلال ديسمبر من العام الماضي.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقدام دينامكس على زيادة وارداتها خلال العام الجارى من سيارة فيات تيبو، مع تزايد الإقبال عليها، فى ظل مساعى الشركة لإقتناص أكبر حصة سوقية ممكنه من فئة السيارات السيدان العائلية.

كانت فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) مصر قد أعلنت بالتزامن مع انطلاق الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات عن اختيار شركة دينامكس للتوزيع، وكيلًا جديدًا لفيات، خلفًا لشركة النيل الهندسية، والتى قررت فى وقت سابق التخارج بإستثماراتها من قطاع السيارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق