تحليل| خلل «لاسارتي» الفني تسبب في سقوط الأهلي أمام «سيمبا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى فريق الكرة بالنادي الأهلي، هزيمة مفاجأة من نظيره سيمبا التنزاني، بهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على الملعب الوطني، بالجولة الرابعة، من المجموعة الرابعة، بمسابقة دوري أبطال أفريقيا. 


بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي، عند النقطة 7 في صدارة جدول ترتيب المجموعة، في وصافة المجموعة مؤقتًا، بفارق نقطتين عن فيتا كلوب الكونغولي، صاحب المركز الثالث، ويبقى للأخير مباراة أمام شبيبة الساورة الجزائري، صاحب المركز الرابع برصيد نطقتين بعد قليل. 


ظهر الأهلي بشكل متراجع للغاية، وفشل في استغلال الفرص التي اتيحت له للتسجيل، بسبب روعنه خط الفريق الهجومي، وفي الجانب الدفاعي ارتكب لاعبي الأحمر العديد من الأخطاء التي تسببت في هزيمة الفريق ولولا تألق محمد الشناوي، حارس مرمى قلعة الجزيرة لكانت النتيجة كاريثية.


وأخطأ الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للقلعة الحمراء، بالدفع بالثلاثي عمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي، في خط وسط الفريق منذ البداية، حيث كان يحتاج الأحمر، لصانع ألعاب يتمكن من صناعة اللعب في الجزء الأخير من الملعب. 

 

وافتقد الأهلي كثيرًا لقدرات ناصر ماهر، في صناعة اللعب، واكتفى الثلاثي السولية ونيدفيد وحمدي فتحي، بالجانب الدفاعي دون المساعدة الهجومية، مما تسبب في فقدان حلقة الوصل بين خط الوسط والهجوم المكون من أجاي وحسين الشحات ورمضان صبحي. 

 

وظهر محمد الشناوي بشكل رائع خلال مباراة اليوم، واستعاد جزء من مستواه وحافظ على ماء وجه فريقه من نتيجة قاسية.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق