كهربا موهوب بدرجة مشاغب ..القصة الكاملة لأزمة البصق على جماهير الأبيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تشفع لـ محمود عبدالمنعم كهربا نجوميته التى يتمتع بها داخل نادى الزمالك فى عدم تجميده إلى أجل غير مسمى لدى صدور سلوك مشين من جانبه بحق الجماهير.

تم إيقافه من قبل مجلس الإدارة بعد التعادل مع بيترو أتليتكو بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعت بينهما فى إطار الجولة الثالثة بدور المجموعات فى كأس الكونفيدرالية.

كهربا لم يتمالك نفسه لدى تبديله خلال مجريات اللقاء وتناسى أنه أحد نجوم الفارس الأبيض ويجب أن تخضع تصرفاته إلى مزيد من ضبط النفس سواء داخل الساحرة المستديرة أو خارجها واستحق لقب لاعب موهوب بدرجة مشاغب وأصبحت الأزمات من سماته الأساسية التى حالت دون تحقيقه إنجازات بالقميص الأبيض.

كهربا المشاغب واجه انتقادات عديدة من قبل المتابعين واستهجان مشجعي الفريق الأبيض واتهامات تم توجيهها إليه بالتقاعس عن تقديم مردود قوى فى الدورى المحلي وكأس الكونفيدرالية وإهدار الفرص الأكيدة التي تمكنه من التنافس على لقب الهداف فى حال تسجيلها فى شباك المنافس.

يستعرض صدى البلد أزمة المشاغب منذ إنطلاق شرارتها فى لقاء بطل أنجولا.

بدأت الأزمة لدى لجوء السويسرى كريستيان جروس مدرب الأبيض إلى سحب كهربا من الملعب ونزول أحد زملاؤه بدلا منه توجه اللاعب إلى الخارج وهو فى حالة إستياء وقام بالبصق نحو مدرجات المشجعين.

وفور إنتهاء اللقاء أعلن أمير مرتضى المشرف على الكرة عبر تغريدة على تويتر، إيقاف اللاعب إلى أجل غير مسمى بسبب تطاوله على الجمهور بعد خروجه من الملعب وتغريمه 300 ألف جنيه.

من جانبه علق أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة على الأزمة مؤكدا ان اللاعب خرج عن النص مضيقا عبر برنامجه فى إحدى الفضائيات :"المؤكد أن كهربا أخطأ ولكن ما ذنب والدته التعرض للهجوم بدون أي سبب ! انتقدوا اللاعبين كيف شئتم داخل الملعب ولكن بدون تجاوز في حق أهله ووالدته" .

وأضاف: "اللاعب بمستواه قريبا من العودة للمنتخب ولكن سلوكياته قد تؤثر على ذلك وأطالبه دائما هو وباقي اللاعبين بضبط النفس لأنه لاعب كبير ومعرض لمثل هذه المواقف .

فيما حرص إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق على توجيه رسالة لجماهير الزمالك بشأن محمود عبد المنعم كهربا وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كهرباء من اللاعبين المميزين واللي بحبهم ولا أحد ينكر، له بصمة مع نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، ولكن ليس اللوم عليه فقط في الملعب يوجد أكثر من لاعب ليس لهم دور في الملعب!! ورسالتي له لن تري في حياتك أفضل من جمهور الزمالك في المساند هو غضبه من حبه لك وثقته فيك، ساندوه وشجعوه".

بينما كشف مسؤولو نادي الزمالك عن موقف "كهربا" بخصوص مباراة بيترو أتليتكو المقبلة، المحدد لها يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد قرار تجميده وقال مسئولو القلعة البيضاء: "الأمر منتهٍ، كهربا متجمد، ولن يسافر مع بعثة الفريق إلى أنجولا" مشددين على أن اللاعب تم إيقافه لأجل غير مسمى، لحين إدراك خطئه جيدًا".

فى حين كثف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من أجل إقناع مجلس إدارة القلعة البيضاء بالعفو عن محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفريق في ظل حاجة الجهاز الفني لخدماته في المباريات المقبلة وحاول حل الأزمة على أن يتم الاكتفاء بالعقوبة المالية كي يتواجد اللاعب مع الفريق في رجله أنجولا لخوض مباراة بترو أتلتيكو في الجولة الرابعة للكونفدرالية المقرر لها يوم الأحد المقبل في أنجولا.

وتوجه اليوم الخميس كهربا صانع ألعاب الفريق الأبيض إلى مقر القلعة البيضاء للخضوع إلى التحقيق أمام الشئون القانونية بالنادي وعقد جلسة مع رئيس الزمالك و‎كشف مصدر داخل النادي عن كواليس التحقيق.

وقال المصدر إن لجنة الشئون القانونية وجهت سؤالا لكهربا عن أسباب بصقه على الجماهير أثناء استبداله فى لقاء بترو أتليتكو الأنجولي فى الجولة الثالثة بدور المجموعات بالكونفيدرالية والذي انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق .

وأضاف المصدر أن كهربا أرجع ذلك لغيرته الكبيرة على أسرته التى يعشقها بعدما وجهت له بعض الجماهير السباب لأسرته خاصة والدته مشيرا إلى أنه لم يقصد إهانة الجماهير البيضاء التي صنعت نجوميته ويعتبر نفسه أحد المنتسبين لها.

وبرر كهربا أثناء التحقيق مشاداته مع زميله يوسف إبراهيم أوباما أثناء اللقاء بأنها مجرد نرفزة ملعب وأن العلاقة بينهما على مايرام ويتم نسيان الأمر بمجرد انتهاء صافرة اللقاء مثلما يحدث بين جميع اللاعبين فى التدريبات والمباريات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق