بالفيديو| بغداد بونجاح.. من مفاوضات «الأهلي والزمالك» للأكثر تسجيلًا في تاريخ الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار متعلقة

تمكن الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم فريق السد القطري، من دخول التاريخ من أوسع أبوابه اليوم، بمشاركته بلقاء فريقه أمام قطر، في الجولة الـ 18، لمسابقة دوري نجوم قطر.

وسجل اليوم المهاجم الجزائري، 3 أهداف «هاتريك» في ثمانية السد أمام قطر، ليصل للهدف رقم 34، متربعًا علي صدارة هدافي الدوري، بفارق 12 هدف عن أقرب منافسيه «أكرم عفيف» زميله بالفريق.

ويُعد الرقم القياسي، الذي حققه الدولي الجزائري، صاحب الـ 27 عامًا، هو تحطيمه لرقم كلًا من السعودي «حمزة إدريس» لاعب أحد والاتحاد سابقًا، والملقب بـ«حمزة جول»، والإماراتي «علي مبخوت» مهاجم الجزيرة الحالي، كأكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد بجميع الدوريات الخليجية.

ووصل «بونجاح» للهاتريك رقم 4 له هذا الموسم مع السد، وبات قريبًا جدًا من التتويج باللقب رفقه فريقه، ويتبقي 4 مباريات فقط لإنتهاء البطولة، ويتصدر الزعيم السداوي الجدول بـ47 تقطة بفارق 4 نقاط عن الدحيل صاحب الـ 43 نقطة.

وكان المهاجم الجزائري، أحد أهم اهتمامات الأهلي والزمالك، قبل انضمامه للنادي القطري، أثناء تواجده مع النجم الساحي التونسي، وتتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلا أن مفاوضات السد كانت أفضل لـ«بونجاح» نظرًا للمبلغ المالي الضخم الذي قدمه الفريق القطري لضمه.

جدير بالذكر أن «بونجاح» انتقل للسد موسم 2016/2017، قادمًا من النجم الساحلي التونسي، وشارك بقميص الفريق القطر بـ 60 مباراة، سجل خلالهم 84 هدف، وتوج هذا العام بأفضل لاعب في دولة الجزائر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق