الأهلي ضد شبيبة الساورة.. لاسارتى في اختبار الحسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يدخل النادي الأهلي اختبار صعب عندما يستضيف نظيره الجزائري شبيبة الساورة، في تمام السادسة اليوم السبت في مباراة مصيرية تحدد نتيجتها تأهل المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتل الفريق الجزائري صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما يحل النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط متساويا مع فريق فيتا كلوب الكونغولي، الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف والنتائج المباشرة .

مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء، والذي يقود الفريق منذ يناير الماضي، بات أمام اختبار صعب في حلم البطولة الأفريقية التاسعة التي غابت عن الأهلي 6 سنوات متتالية منذ التتويج الأخير في 2013، إلا أنه يحاول إخراج اللاعبين من الضغوط العصبية بإضفاء جو من المرح على مران الفريق.

وظهر ذلك في زيارة مانويل جوزية لمران الفريق الأحمر، حيث حرص مدرب الأهلي السابق على دعم اللاعبين قبل موقعة الساورة، ليستقبله لاسارتي محاولاً التبارك بتاريخه الحافل في القارة السمراء.

 

 

ويعتبر مانويل جووزية من أكثر المدربين تتويجاً بالبطولات مع القلعة الحمراء، حيث حصد البرتغالي كما تلقبه جماهير القلعة الحمراء الدوري المصري 6 مرات، كأس مصر مرتين، السوبر المصري 4 مرات، دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، السوبر الأفريقي 4 مرات بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في عام 2006.

فيما خاض لاسارتي 11 مباراة محلية حيث خسر المباراة الأولى له أمام بيراميدز 1-2 قبل أن تبدأ انتصارات الأهلي المتتالية في الدوري والتي شهدت نجاح حامل اللقب في الفوز بـ9 مباريات متتالية.

بينما على صعيد المباريات الأفريقية خاض الأهلي تحت قيادة لاسارتي 5 مباريات حقق المارد الأحمر فوزين وتعادل وخسارتين في دور المجموعات في بطولة أفريقيا حتى الآن.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق