الصدارة عادت للهلال.. وأُحد أول الهابطين رسميًّا

صحيفة الجزيرة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الجزيرة» - الرياض:

استعاد فريق الهلال لكرة القدم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن فقدها جولتين متتاليتين بفارق نقطة عن المتصدر النصر، إذ تمكن في الجولة 27 من الفوز على الأهلي بهدف وحيد رفع رصيده إلى 63 وبفارق نقطتين عن النصر الذي تعثّر أمام الاتحاد بنتيجة 2-3 ليتراجع إلى وصافة الترتيب، في الوقت الذي أعلنت الجولة بعد ختامها هبوط فريق أحد رسمياً إلى مصاف دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد أن توقف رصيده عند النقطة الـ 15، إثر خسارته على أرضه أمام الفيحاء بنتيجة 3/1 .

ولا يزال الثلاثي الشباب (50 نقطة)، التعاون (49 نقطة)، والأهلي (46 نقطة) في مراكزهم الثالث، الرابع، والخامس تباعاً، بعد أن تغلب الشباب والتعاون على الباطن والقادسية على التوالي، وبقي الأهلي في مركزه رغم خسارته، لتشتد المنافسة بين الثلاثي على المركزين المؤهلين للنسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما تضاءلت نسبة صراع الفيصلي الذي صعد للمركز السادس بـ 40 نقطة بتغلبه بنتيجة هدفين لهدف على الوحدة الذي تراجع للمركز السابع (39 نقطة)، وبقى الفتح في مركزه الثامن (35 نقطة) إثر تعادله مع الاتفاق صاحب المركز التاسع (33 نقطة)، ولم تؤثّر خسارة الرائد على مركزه العاشر برصيد 31 نقطة بهدف وحيد من الحزم الذي صعد للمركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة.

ونجح الاتحاد الذي تمكن من التغلب على النصر من الوصول إلى النقطة 28 صعد بها إلى المركز الثاني عشر، ليطمئن مؤقتاً من شبح الهبوط، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه الفيحاء صاحب المركز الثالث عشر في سلم الترتيب، فيما تراجع القادسية إلى المركز الرابع عشر بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، يليه الباطن في المركز الخامس عشر بـ 23 نقطة، ويتذيل أحد قاع الترتيب بـ 15 نقطة.

ووصلت أهداف المسابقة لـ 621 هدفاً سجلت في 216 مباراة، حيث يعد الهلال الأقوى هجوماً فيها بـ 62 هدفاً، والشباب الأقوى دفاعاً، إذ دخل في مرماه 22 هدفاً، فيما يعد أحد الأضعف هجوماً بـ 22 هدفاً، والأضعف دفاعاً أيضاً، حيث دخل في مرماه 57 هدفاً.

وحافظ المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر على صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفاً، ليعادل رقم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في الدوري السعودي (27 هدفاً) موسم 2015-2016 .

وجاء الثنائي الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، والفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال في المركز الثاني بـ 19 هدفاً، ثم الثنائي دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة مهاجمي الأهلي بـ 16 هدفاً.

وعلى المستوى المحلي، عادل فهد المولد مهاجم الاتحاد نظيره صالح الشهري مهاجم الرائد بـ 11 هدفاً، وأصبحا يتصدران قائمة الهدافين السعوديين.

ولا يزال المغربي نور الدين مرابط يتصدر قائمة أكثر صانعي أهداف المسابقة بصناعته لـ 10 أهداف، متقدماً على كل من فهد المولد، وجوميز، البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال، وهلدون راموس من الرأس الأخضر لاعب التعاون بصناعتهم لـ 7 أهداف لكل منهم.

وسجّلت مباراة الأهلي والهلال الرقم الأعلى حضوراً جماهيرياً وبلغ 33.868 مشجعاً ومشجعةً، ثم مباراة النصر والاتحاد التي حضرها 30.018 مشجعاً ومشجعةً، فيما سجّلت مباراة الوحدة والفيصلي الرقم الأقل حضوراً جماهيرياً وبلغ 437 مشجعاً ومشجعةً فقط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق