«بيبو» يبدأ خطوات التصحيح في الأهلي

الزمان نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام المقبلة، لإعادة ترتيب البيت داخل قطاع الكرة بالنادي بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يتخذ سلسلة من القرارات لمعالجة أوجه القصور التي كشفت عنها البطولة، سواء على مستوى قدرات بعض اللاعبين، أو الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي باتت أيامه معدودة داخل القلعة الحمراء.

أول الملفات المطروحة على طاولة الخطيب، هي هوية المدير الفني الجديد الذي من المقرر التعاقد معه خلال الفترة المقبلة لقيادة الأهلي الموسم المقبل، حيث يسعى لسرعة حسم هذا الملف ليكون أمام الرجل الفرصة لاختيار قائمة الفريق، وتحديد من سيرحل ومن سيستمر وكذلك الصفقات الجديدة التي من المتوقع أن يبرمها الأهلي في الموسم الجديد، بعد أن استقر الرأي داخل النادي على الإطاحة بلاسارتي بعد نهاية الدوري الحالي.

ويبقى الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، المرشح الأول داخل الأهلي لقيادة الفريق، على أن يتم البت في المفاوضات معه بعد انتهاء بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

وعلى صعيد قائمة الفريق، فهناك أكثر من لاعب مهدد بالاستبعاد في الموسم المقبل، مثل محمد نجيب مدافع الأهلي، حيث من المتوقع أن يكون الموسم الحالي الأخير له مع الأهلي، ونفس الشيء بالنسبة لأحمد علاء قلب الدفاع، وإسلام محارب، ولكن الأكيد أن البت في هذا الأمر لن يكون قبل حسم ملف المدير الفني الجديد الذي سيكون له القول الفصل في كل هذه الأمور الفنية، والاستفادة من كون الموسم المقبل سيبدأ في توقيت واحد محليًا وقاريًا، لتلافي الأزمة التي عانى منها الأهلي في المواسم الماضية باختلاف موعد القيد.

وبالعودة للحديث عن الإجراءات التي من المقرر اتخاذها خلال الأيام المقبلة، فمن المقرر إعادة تشكيل لجنة الكرة، ويتردد أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق والأسطوري للأهلى سيكون له دور فيها للاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها، وكذلك لشعبيته الطاغية لدى الجماهير الحمراء.

على صعيد مختلف، يواصل الفريق الأحمر اليوم الثلاثاء، استعداداته للقاء بيراميدز المقرر له بعد غد الخميس، والمؤجلة من الجولة الـ25 لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته أمس الاثنين، بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة بعد الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقى 5-1، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعقد لاسارتي، جلسة مع الجهاز المعاون قبل مران الأمس، للحديث عن كيفية تلافي الأخطاء وعلاج اللاعبين نفسيًا قبل اللقاء المرتقب أمام بيراميدز، الذي يعد ثأريًا داخل الأهلى بعد أن خسر في الدور الأول للمسابقة بهدفين لهدف، فضلًا عن أهميته على صعيد المنافسة المشتعلة بالدوري.

كما عقد لاسارتي، جلسة مع اللاعبين وشدد على أهمية التركيز في مباراة بيراميدز، وإغلاق ملف البطولة القارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق