كلوب وبوكيتينو.. وحلم معانقة كأس «ذات الأذنين»

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهة خاصة جدا في مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا، بين المدرب الألماني يورجن كلوب والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويصطدم ليفربول بمواطنه توتنهام، عندما يلتقى الفريقان غدا السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويرغب المدربان في كتابة اسمهما إلى قائمة الشرف لدوري أبطال أوروبا، بجانب أعظم مدربي الساحرة المستديرة الذين نالوا شرف التتويج بالكأس ذات الأذنين.

الأرقام تؤكد تفوق كلوب على بوكيتينو، في مواجهات الثنائي مع ليفربول وتوتنهام، حيث أقيمت 9 مباريات بينهما وحقق المدرب الألماني الفوز في 4 مباريات وتعادل 4 مباريات وخسر في مباراة وحيدة أمام المدرب الأرجنتيني.

المدرب ماوريسيو بوكيتينو واجه ليفربول في 14 مناسبة من قبل عندما كان يقود المهمة التدريبية لفريق ساوثامبتون قبل الانتقال إلى توتنهام، والتفوق كان من نصيب الريدز حيث حقق الفوز على المدرب الأرجنتيني في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر في 3 مباريات.

والتقى ليفربول وتوتنهام هذا الموسم في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق الريدز الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1.

يورجن كلوب، يستعد لتسجيل ظهوره الثالث في المباريات النهائية لدوري الأبطال، ويرغب في معانقة الكأس ذات الأذنين لأول مرة في تاريخه بعد خسارته لمواجهتين سابقتين.

وخسر كلوب نهائي المسابقة عام 2013، مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ، قبل أن يخفق مجددا في الحصول على اللقب، عندما خسر ليفربول نهائي البطولة الماضية أمام ريال مدريد.

ولم يتذوق يورجن كلوب طعم الحصول على البطولات مع ليفربول الذي تولى قيادته فى أكتوبر 2015 أما ماوريسيو بوكيتينو فلا يزال يبحث عن لقبه الأول فى مسيرته التدريبية، علماً بأن المدرب الأرجنتينى تولى تدريب توتنهام فى 2014.

وحقق ليفربول وتوتنهام ريمونتادا تاريخية في نصف نهائي دوري الأبطال، حينما أقصى ليفربول نظيره برشلونة الإسباني بعد الخسارة 0-3 في إسبانيا، والفوز في إنجلترا 4-0، بينما حقق توتنهام عودة تاريخية أماما أياكس أمستردام الهولندي بعد الخسارة في إنجلترا 0-1 ليفوز إياب 3-2 في هولندا ويتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق