تجربة جماعية وأدوار مزدوجة فى بروفة قوية للمنتخب أمام تنزانيا

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

8977781ccc.jpg

06:29 ص | الخميس 13 يونيو 2019

تجربة جماعية وأدوار مزدوجة فى بروفة قوية للمنتخب أمام تنزانيا

تدريب منتخب مصر

أخبار متعلقة

يلتقى المنتخب الوطنى مع نظيره منتخب تنزانيا فى التاسعة مساء اليوم الخميس فى مباراة ودية بملعب برج العرب فى إطار استعدادات الفراعنة لخوض بطولة أمم أفريقيا المنتظر إقامتها بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وعقد الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى جلسة مطولة مع اللاعبين طالبهم بالجدية التامة خلال ودية تنزانيا وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية حتى تكون بمثابة رسالة قوية للخصوم بأن المنتخب الوطنى يسعى لتقديم مستوى قوى خلال منافسات البطولة واستعادة اللقب الغائب عن خزائن الفراعنة منذ عام 2010 الذى شهد تتويج الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا بأنجولا.

أجيري لم يستقر على تشكيل المنتخب الأساسي لأمم أفريقيا

وشدد المدير الفنى المكسيكى فى جلسته مع اللاعبين على أنه لم يستقر على التشكيل الأساسى المقرر أن يخوض منافسات البطولة حتى الآن، وأن مستوى اللاعبين خلال ودية تنزانيا اليوم، ومن بعدها ودية غينيا المقرر لها 16 يونيو الجارى سيحددان ملامح التشكيل الأساسى بالمباريات الرسمية وفقاً للمستوى المنتظر أن يظهر به اللاعبون خلال الوديتين.

ومن المنتظر أن يمنح جهاز المنتخب الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال ودية تنزانيا حتى يحكم على مستوى اللاعبين من ناحية، وحتى لا يكشف كل أوراقه قبل المباريات الرسمية من ناحية أخرى.

373da12bca.jpg

ويسعى «أجيرى» من خلال هذا التشكيل إلى تجربة الاستفادة من اللاعب على غزال للقيام بدور مزدوج، بحيث يكون لاعب دفاع ثالثاً مع حجازى وباهر وقت فقدان الفراعنة للكرة، أو يكون مسانداً لثلاثى الهجوم تريزيجيه ووردة وعلى لحظة امتلاك المنتخب للكرة، بحيث يمكن خروج اللاعب والدفع بجناح هجومى حسب سير المباراة وحاجة المنتخب لإحراز هدف التقدم إذا استمرت النتيجة سلبية فى وجود «غزال» بالمستطيل الأخضر.

وتعتبر ودية تنزانيا بمثابة بروفة قوية، خاصة أن مجموعة الفراعنة تضم منتخبات أوغندا وزيمبابوى والكونغو الديمقراطية، ومن المتوقع أن يعتمد منتخب تنزانيا على خطة دفاعية مثل الطريقة التى ستلعب بها المنتخبات الثلاثة أمام الفراعنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق