«كان 2019».. الكونغو ينهي الشوط الأول متقدمًا على زيمبابوي بثنائية

الزمان نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح منتخب الكونغو ديموقراطية في التقدم على زيمبابوي بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الأول من بطولة كأس الإتحاد الإفريقي والتي تستضيفها مصر من الفترة من 21 من الشهر الجاري، وحتى 19 من يوليو المقبل. 

بدأت المباراة بسيطرة كبيرة من المنتخب الكونغولي على وسط الميدان، ونجح بالفعل المنتخب الكونغولي في إدراك مسعاه مبكرًا بإحراز أول أهدافه في الدقيقة الرابعة من المباراة.

ونجح جوناثان بولينجي في إحراز أول أهداف الكونغو من رأسية من داخل منطقة جزاء زيمبابوي.

وفي الدقيقة 21 من زمن المباراة وفي أول لمحات الخطورة من جانب زيمبابوي، عرضية خطيرة إلى داخل منطقة جزاء الكونغو وصلت إلى خاما بيليات الذي سدد الكرة مباشرة نحو الشباك، لكنها مرت من فوق العارضة إلى خارج الملعب.

رد عليه سيدريك باكامبو مهاجم منتخب الكونغو بتصويبة صاروخية على مرمى زيمبابوي مرت أعلى العارضة بقليل، في الدقيقة 22 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 24 سدد  داني فيري تصويبة صاروخية من على حدود منطقة جزاء الكونغو مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 25، ركلة ركنية لمصلحة زيمبابوي سدد من خلالها رونالد تابيوا الكرة نحو الشباك، لكن حارس مرمى الكونغو تألق وأبعد الكرة بقبضة يده إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 35، نجح سيدريك باكامبو في إحراز ثاني أهداف الكونغو إثر انفراده بحارس مرمى المنتخب الزيمبابوي بعد تسديده الكرة في اتجاه مرمى الفريق الخصم.

في الدقيقة 40، عرضية خطيرة من إيساما مبيكو لاعب المنتخب الكونغولي إلى داخل منطقة جزاء زيمبابوي، لتصل إلى تشادراك أكولو الذي سدد الكرة نحو الشباك، لكن حارس المرمى تألق وتصدى للكرة ببراعة.

ويحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يحتل المنتخب الأوغندي الوصافة برصيد 4 نقاط، فيما جاء منتخب زيمبابوي في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا الكونغو في المركز الأخير بلا رصيد يذكر من النقاط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق