4 مدربين الأقرب لتدريب منتخب مصر بعد ترحيب اتحاد الكرة بتوجيهات الرئيس السيسي

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

d9e70f79f9.jpg

10:33 م | الأربعاء 31 يوليو 2019

4 مدربين الأقرب لتدريب منتخب مصر بعد ترحيب اتحاد الكرة بتوجيهات الرئيس السيسي

حسام البدري وحسام حسن

أخبار متعلقة

رحب اتحاد الكرة المصري بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تعيين مدير فني وطني، لتدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، دون النظر للمدرب الأجنبي، بعد خروج الفراعنة من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

وأكد مصدر مسؤول باتحاد الكرة، في تصريحات خاصة للوطن سبورت من اتحاد كرة القدم المصري، أن الجبلاية ستنفذ على الفور توجيهات الرئيس السيسي، بإسناد المهمة إلى مدرب وطني خلال الفترة المقبلة، دون النظر للمدرب الأجنبي.

وأضاف المصدر، أن هناك 3 أسماء مرشحة لتدريب المنتخب الوطني، وهي: حسن شحاتة وحسام البدري وإيهاب جلال.

ويكشف "الوطن سبورت"، في التقرير التالي، أبرز أسماء المدربين المحليين الأقرب لتولي الإدارة الفنية للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، والذي يستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، بالإضافة إلى تصفيات مونديال 2022 بقطر.

1- حسن شحاتة

برز اسم حسن شحاتة كأبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للفراعنة، صاحب آخر إنجازات الفريق الوطني، خاصة الثلاثية التاريخة لأمم أفريقيا 2006، 2008، 2010.

كما تمكن حسن شحاتة من إحراج كبار منتخبات العالم في كأس العالم للقارات عام 2009، حينما انتصر على إيطاليا بهدف نظيف، بالإضافة إلى الهزيمة في الوقت القاتل أمام البرازيل.

كما قاد حسن شحاتة فريق المقاولون العرب للفوز بكأس مصر والسوبر المصري على حساب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عام 2004.

a9c1fc22dd.jpg

2- حسام البدري 

جاء رحيل حسام البدري من رئاسة نادي بيراميدز، وعودته مجددًا للتدريب، ليصبح من أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر الفترة المقبلة.

وتولي "البدري" القيادة الفنية للأهلي 3 مرات خلال مسيرته التدريبية، الولاية الأولي من يونيو 2009 وحتي نوفمبر 2010.

ثم الولاية الثانية من مايو 2012 وحتي مايو 2013، أما الولاية الثالثة من أغسطس 2016 وحتي 15 مايو 2018 ، واستطاع "البدري" خلال فترة قيادته للمارد الأحمر تحقيق العديد من البطولات والألقاب والأرقام القياسية

كما حقق حسام البدري 9 بطولات مع النادي الأهلي الدوري العام 3 مرات، بطولة دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، كأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر المحلي مرتين، وكأس مصر مرة، بالإضافة إلى لقب الدوري السوداني رفقة فريق المريخ عام 2010.

3- حسام حسن

رغم عدم فوزه بأي بطولة حتى الأن في مسيرته التدريبية على عكس مسيرته الكروية، إلا أن حسام حسن يعد دائما من المرشحين لتدريب الفراعنة في ظل اتسامه بالانضباط والروح العالية، بالإضافة إلى تميزه في اكتشاف المواهب الصغيرة سواء مع الزمالك أو المصري أو مع منتخب الأردن.

06030f29cc.jpg

4- إيهاب جلال 

يعد "جلال"، من أبرز المدربين المحليين في الدوري المصري في ظل مسيرته المميزة مع مصر المقاصة والمصري، ونجاحه في قيادة الفريق البورسعيدي للمركز الرابع الموسم الماضي بعد أن كان الفريق ينافس على مناطق الهبوط.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق