ماجواير أغلى مدافع ولوكاكو يستعين بالإحصاء لرفع سرعته

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح

سلطت الصحافة الإنجليزية الضوء على صفقة أغلى مدافع في تاريخ الدوري الممتاز الإنجليزي هاري ماجواير من ليستر سيتي لمانشستر يونايتد مقابل 80 مليون استرليني. وكشفت التقارير أن ماجواير (26 عاماً) كان تلميذاً بارعاً في مادة الرياضيات ورأى مدرّسه أنه سيكون له مستقبل في مجال المحاسبة أو البزنس ويقول: «كان مثابراً وجاداً، حصل على «اي بلس» و«اي» في امتحان الثانوية في ولم يتورط في أي شجار داخل المدرسة ويتمتع بشعبية بين زملائه. في نهاية المطاف، اختار ابن مينة شيفيلد كرة القدم ويعلّق مدرس الرياضة على موهبته: «كان يسيطر على المباراة من دفاع الوسط وبمقدوره مراوغة الخصوم من جميع الزوايا».

يعود هاري لمدرسته التي تركها منذ 10 سنوات ليتحدث لمدرّسيه ويوقع القمصان للطلاب ويتحدث إليهم عن تجربته الشخصية. وتسري كرة القدم في دماء العائلة؛ إذ لعب شقيقه الأكبر جوي (27 عاماً) في فريق باكستون نصف محترف ويلعب شقيقه الأصغر منه لورنس (22 عاماً) في شيسترفيلد لكن يبقى هاري هو اللاعب الأكثر نجومية في العائلة. بدا هاري ماجواير مسيرته في أكاديمية نادي المدينة المحلي شيفيلد يونايتد وفي موسمه الأول مع الفريق صعد لبلاي أوف الدرجة الأولى لكن خسر بركلات الترجيح أمام هدرسفيلد تاون في 2012. رغم خيبة الأمل، حصد ماجواير جائزة أفضل لاعب للموسم في النادي وأفضل لاعب شاب للعام. في 2014 جذب ماجواير أنظار ستيف بروس مدرب هال سيتي فدفع فيه 2.5 مليون استرليني لشرائه ولعب في 2016 أول مباراة مع الفريق الأول ثم أصبح أساسياً في كتيبة المدرب التالي ماركو سيلفا. انتهى الموسم بهبوط هال سيتي، لكن ماجواير قدم موسماً استثنائياً وقاد الفريق للفوز على ميدلزبرة 4-2 في إبريل 2017 وسجل في المباراة أول أهدافه في الدوري الممتاز من ضربة رأسية. في 2017 اشترى ليستر سيتي ماجواير مقابل 17 مليون استرليني دفع البعض للتساؤل إن كان يستحق هذا السعر لكن ماجواير سرعان ما تألق مع الثعالب وحصل في نهاية العام على جائزة أفضل لاعب في الفريق. يفضل ماجواير الإبقاء على حياته الخاصة بعيداً عن وسائل الإعلام وهو مرتبط ب «فيرن هاوكنز» خريجة قسم العلاج الفيزيائي التي حصلت على الشهرة عندما حضرت لدعمه في مونديال روسيا 2018. في إبريل الماضي أصبح ماجواير أباً للمرة الأولى مع ولادة ابنته ليل سانت وضج تويتر عند مشاهدته وهو يحمل كيسين أسودين قبل لحاقه بتمرينات المنتخب ما دفع البعض للتعليق: «أوصوه بحمل القمامة» لكنه قال: «كانت مجرد أحذية مستعملة وملابس أعطيتها لموظف الزي. سأحاول في المرة المقبلة وضع الأغراض في حقيبة ملائمة، اتصلت بي والدتي وقالت ما قصة أكياس القمامة؟». وضحك مشجعو اليونايتد وقالوا: «سيعلمه بوجبا شيئاً عن الحقائب عندما يلحق بالفريق». وسيحصل هال سيتي على 15 في المئة من سعر الصفقة ماجواير الذي سيتمرن مع زملائه الجدد يوم غد الاثنين. وسيهتم النادي بإنجاز بقية الصفقات قبل غلق باب التنقلات يوم الخميس المقبل وسط تقارير تفيد بانسحابه من صفقة البرتغالي برونو فيرنانديز بعد دخول ريال مدريد وتوتنهام على خط مهاجم سبورتنج لشبونة.

بوجبا من جهته، غاب عن مواجهة ميلان أمس السبت في كارديف الويلزية بسبب إصابة في الظهر وفق الرواية الرسمية للنادي وسط شائعات عن إمكانية رحيله خصوصاً مع وجود وكيل أعماله مينو رايولا في إنجلترا هذا الأسبوع للانتهاء من صفقة مويز كين لإيفرتون. وغاب التشيلي أليكسيز سانشيز أيضا عن الفريق أمس وعلق مدربه: «تمرن معنا 5 أيام فقط بينما بقية اللاعبين معنا منذ 5 أسابيع. لن يطول غيابه كثيراً وسنرى ما سيحصل». أما لوكاكو مهاجم الفريق الطامح للعب في الدوري الإيطالي فقد نشر إحصائيات موسمه الماضي مقارنة بزملائه على تويتر بعد وصفه ب «الكسول» وكتب: «لا أركض كثيراً؟». ووفق الإحصائيات كان لوكاكو ثاني أسرع لاعبي الفريق بعد دييجو دالوت بمعدل 36.25 كم في الساعة يليه الشاب تاهيث شونج (19 عاماً) في المركز الثالث. أبطأ اللاعبين كان لوك شو بمعدل 31 كم في الساعة وعلق على تغريدة لوكاكو: «أرادوا مني 70 في المئة فقط، لا تتركني أنتقدك يا ولد».

تخمة في خط الدفاع

جعل اليونايتد تدعيم دفاعاته أولوية هذا الصيف وارتفعت الحاجة لمدافع وسط بعد إصابة ايريك بايلي بالركبة أثناء جولة قبل الموسم بالصين يغيب بسببها 4 أشهر لكن وصول ماجواير لمعقل أولد ترافورد سيقود حتماً لتصفية الموجودين فكتور ليندلوف وفيل جونز وكريس سمولنج وماركوس روخو وتوانزيبي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق