4 معلومات عن دحان بيده حكم لقاء الزمالك وجينيراسيو بدوري الأبطال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إسناد مباراة جينيراسيو فوت السنغالي والزمالك في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها في الـ14 من سبتمبر الجاري بالسنغال، إلى طاقم تحكيم موريتاني بقيادة الحكم دحان بيده.

ويدير اللقاء طاقم مكون من دحان بيده، حكما للساحة، ويعاونه كل من حمدين ديبا، مساعدا أولا، والشيخ مامادو، مساعدا ثانيا، ولمغفيري بوشعيب، حكما رابعا.

وتسرد السطور التالية أبرز 4 معلومات عن الحكم الموريتاني.

المباراة الثانية للزمالك
وأدار الموريتاني دحان بيده مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولي في دور المجموعات للموسم الماضي من الكونفدرالية التي توج بها الفارس الأبيض.

تعرف على موعد مباراة الزمالك وجينيراسيو السنغالي في لقاء الذهاب

وانتهت المباراة بنتيجة 1-1 في ملعب برج العرب، وكان الأبيض متأخرا بفارق هدف قبل أن يحرز يوسف أوباما هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتعد مباراة القلعة البيضاء مع الفريق السنغالي في ذهاب دور الأبطال، هي الثانية للحكم الموريتاني مع الزمالك.

نهائي أمم أفريقيا للناشئين
أدار دحان بيده المباراة النهائية لكأس أفريقيا للأمم لأقل من 17 عامًا، بين غانا والكاميرون في ملعب “دار السلام ستاديوم” بتنزانيا بعدما نجح في الحصول على علامة كبيرة خلال كل المباريات التي أدارها في هذه البطولة.

الانضمام لحكام النخبة
واختير دحان من الاتحاد الأفريقي لينضم لحكام النخبة الأفارقة المشاركين في دورة تكوينية بالمملكة المغربية استعدادًا لكأس أفريقيا للأمم 2019 الأخيرة بمصر حيث يعد هو الحكم الموريتاني الوحيد الذي حضر في قائمة الحكام في البطولة.

بداياته
وبدأ دحان بيده التحكيم عام 2013 في فرنسا، وتدرج في التحكيم بفرنسا حتى عام 2015، ثم بدأ التحكيم بعد تلك الفترة في موريتانيا بداية بدوري الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى إلى أن دخل اللائحة الدولية يناير 2018.

أخبار ذات صلة

0 تعليق