في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

صحيفة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقديم- محمود العوضي

اقتربت المسابقة الأكثر قوة وشعبية في آسيا، وهي دوري أبطال آسيا من إسدال الستار على نسخة 2019؛ حيث وصلنا إلى نصف نهائي البطولة المتواجد بها 4 فرق يتصارعون على اللقب الآسيوي الأغلى، والتي ستنطلق مبارياتها بدءًا من اليوم الثلاثاء.

كلاسيكو عربي خليجي
تبدأ مباريات ذهاب نصف النهائي بكلاسيكو عربي خاص يجمع بين الهلال، ضد السد القطري على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، على أن تكون مباراة الإياب يوم 22 أكتوبر الحالي على استاد جامعة الملك سعود” محيط الرعب” بالرياض،

وكان الزعيم قد تأهل بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة قبل أن يعبر من دور الـ16 من دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي بعد انتصار بنتيجة (4-3) في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب، ومن ثم الفوز على الاتحاد بنتيجة (3-1).

بينما تأهل السد بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي السعودي، قبل أن يقصوا الدحيل أبناء بلدتهم بنتيجة (3-1) في مباراة الإياب بعد تعادلهم ذهاباً بنتيجة (1-1)، ثم فاجأ الجميع بتخطيه النصر بنتيجة (4-3) في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

الهلال يسعى لتخطي عقبة السد وإحراز نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب ؛ حتى لا يقع تحت أي ضغط في مواجهة الإياب. الفريق مكتمل الصفوف بعودة عبدالله عطيف، وسلمان الفرج. الروح المعنوية الهائلة للفريق بقيادة الروماني رازفان، يتوقع أن يكون لها مفعول السحر في مواجهة اليوم.


أوراوا وجوانجزو
وفي الطريق الخاص لفرق شرق آسيا سيتواجه أوراوا ريد دايموندز وجوانجزو إيفرجراند على ملعب سايتاما باليابان يوم غد الأربعاء، على أن تكون مباراة الإياب يوم 23 أكتوبر على ملعب تيانهي. وكان الفريق الياباني قد تأهل كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، واستطاع أن يُقصي كلًا من أولسان هيونداي وشانجهاي إيست آسيا، على الجانب الآخر فقد تأهل الفريق الصيني أيضاً كوصيف ولكن للمجموعة الثامنة وبرصيد 9 نقاط، واستطاع أن يعبر من جيونبوك عن طريق ركلات الترجيح، قبل أن يُقصي كاشيما أنتلرز من الدور ربع النهائي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق