كوكا والحضري الأشهر.. أبرز حالات الهروب من الأهلي قبل مصطفى هشام

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
b5beaf4d36.jpg

10:21 م | الخميس 31 أكتوبر 2019

كوكا والحضري الأشهر.. أبرز حالات الهروب من الأهلي قبل مصطفى هشام

كوكا لاعب منتخب مصر

أخبار متعلقة

أثار مصطفى هشام لاعب فريق النادي الأهلي مواليد 2001 الجدل في الساعات الأخيرة بعد هروبه من القلعة الحمراء والظهور في أحد أندية الدرجة الثانية الإسباني.

وهرب  مصطفى هشام دون رغبة الأهلي إلى إسبانيا وتعاقد مع فريق جوفاني اسبانيول أحد أندية الدرجة الثانية الإسباني.

 ولا يعد مصطفى هشام أول لاعبي الأهلي الذين يغادرون القلعة الحمراء بطريقة غير شرعية هربا لأسباب مالية أو للرغبة في الحصول على فرصة المشاركة أو لأسباب أخرى مثل المحترف الإيفواري كوليبالي وهو ما نستعرضه في التقرير التالي..

هروب كوكا

يعد أحمد حسن كوكا أشهر لاعبي الأهلي الذين هربوا من قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، وذلك للرغبة في الحصول على فرصة المشاركة بالمباريات لوجود أكثر من لاعب مميز وقتها في الفريق الأول وصعوبة الدفع به في المباريات.

وهرب كوكا من الأهلي عام 2011 إلى فريق رايو آفي البرتغالي في ذلك الوقت وخاض رحلة احترافية حتى انتهى به المطاف حاليا في نادي سبورتنج براجا البرتغالي أيضا.

 a8d9beb5cb.jpg

عصام الحضري

هرب عصام الحضري من الأهلي رغم ارتباطه بعقد مع الفريق الأحمر عام 2008 رغم مستواه المميز في ذلك الوقت مع المنتخب الوطني وفريقه وذلك بداعي الرغبة في خوض تجربة احترافية.

رحيل الحضري كان من بوابة سيون السويسري ثم خاض رحلة محلية باللعب للزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة وغيرها من الأندية حتى أعلن اعتزاله.

d1dea61946.jpg

كوليبالي

كان هروب الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب النادي الأهلي قبل 3 مواسم صادما فقد جاء في وقت تألقه بشكل لافت للنظر ومروره بفترة أكثر من رائعة بعد جلوسه احتياطيا منذ التعاقد معه.

هروب كوليبالي جاء مختلفا هذه المرة بداعي الاضطهاد الديني وهو ما أثبت الأهلي عدم صحته تماما مستشهدا بعدد كبير من محترفيه على مر التاريخ الذين تمتعوا بحرية كبيرة وعلاقة أكثر من رائعة مع الجميع دون التطرق نهائيا للديانة.

وانتهى المطاف بكوليبالي بعد رحلة تنقل فيها بين عدد من الأندية إلى النجم الساحلي التونسي الذي ضم اللاعب وتكفل بدفع الغرامة التي أقرها الاتحاد الدولي"فيفا"،  وقدرها مليون و400 ألف دولار للنادي الأهلي تعويضا عن هروبه.

إبراهيم سعيد

هرب إبراهيم سعيد من الأهلي عام 2001 إلى بلجيكا بغرض الرغبة في خوض تجربة احترافية بعد رفض إدارة ناديه زيادة عقده في ذلك التوقيت، قبل أن يتقدم النادي بشكوى رسمية للفيفا ضد اللاعب لكن تدخل حسن حمدي نائب رئيس الأهلي وقتها وأقنع صالح سليم رئيس النادي بمراعاة سنه وقلة خبرته وقبول عودته مجددا للقلعة الحمراء.

48efc62ebc.jpg

محمد شوقي

في 2005 قدم نادي كريستال بالاس عرضا لمحمد شوقي لاعب فريق النادي الأهلي في ذلك الوقت لكنه اشترط خضوع اللاعب للاختبارات وهو ما رفضته الإدارة في ذلك التوقيت.

وادعى شوقي معاناته من الإصابة وتغيب عن تدريبات الأهلي وسافر سرا لإنجلترا من أجل خوض الاختبارات لكنه في النهاية لم يلتحق بالفريق وعاد سريعا لتمسك الجهاز الفني به.

وقرر الأهلي وقتها عقب عودة اللاعب ولسفره دون إذن توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه وراعى مسؤولو الأحمر وقتها قلة خبرة اللاعب وتم استعادته مجددا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق