حماية المنافسة: "لاجاردير" لا تملك الطعن على إلغاء العقد.. و"كاف" سيطرح الحقوق بشكل مختلف

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1d6a957093.jpg

11:18 م | الجمعة 08 نوفمبر 2019

حماية المنافسة:

كاف

أخبار متعلقة

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن شركة لاجاردير الفرنسية، التي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، انتهاء تعاقده معها، أساءت استخدام الوضع المسيطر، لأن "كاف" هو المالك الوحيد والحصري لحقوق البطولات الأفريقية السبعة، ولكن الشركة الفرنسية منحت حقوق البطولات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "mbc مصر"، أن هذا العقد جرى توقيعه في عام 2006، وتم تجديده في عام 2016 لمدة عشرين عاما. 

أضاف، أن الحقوق الحصرية التي منحت لشبكة "بي إن"، سمحت لها بإساءة استخدام وضعها المسيطر ووضعت أسعارًا تعسفية فيما يتعلق بحقوق المشاهدة، وفرضت شروطًا أضرت بلاعبين آخرين في السوق مثل نايل سات. 

ولفت، إلى أنه سيجرى إعادة طرح حقوق إذاعة مباريات بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفقًا لشروط تنافسية، حيث يجب وجود أكثر من متقدم للمزايدة، وتقسيم الحقوق ما بين ديجيتال وأرضي وفضائي، بسبب وجود الكثير من الحقوق غير المستغلة، من أجل خلق المنافسة، مضيفا: "مينفعش واحد ياخد كل حاجة، بقسم مثلًا السنة دي بطولة أفريقيا، السنة الجاية حد تاني، وحاطين التنظيم ده بشكل كامل للاتحاد الأفريقي، ونستعد إن يبقى فيه جهة أفريقية تقدر تقف قدام "بي إن". 

وشدد، على أن الشركة الفرنسية لا تملك الحق، للطعن على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمام القضاء المصري أو السويسري، لأن الحكم لم يكن يعنيها، لافتًا إلى أنه كان يعني "كاف"، الذي طعن على الحكم الأول وخسر الطعن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق