أرقام إيجابية من فوز منتخب مصر الأولمبي على غانا

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خرج المنتخب الأولمبي المصري بالعديد من المكاسب وحقق نجومه أكثر رقم هام عقب الفوز على غانا 3 – 2 أمس الإثنين على ملعب القاهرة الدولي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في النسخة الثالثة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، التي انطلقت في ضيافة "أرض الكنانة" مساء الجمعة الماضي وتستمر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري.

 

وفيما يلي استعراض لأبرز هذه الأرقام والمكاسب بحسب الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم:

- بات منتخب مصر أول المتأهلين للمربع الذهبي للبطولة بحصده العلامة الكاملة من لقائي مالي وغانا، وقطع أكثر من نصف المشوار نحو التأهل لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة طوكيو 2020.

- لأول مرة طوال في تاريخه بالبطولة ينجح منتخب مصر في تحقيق انتصارين متتاليين، ولأول مرة أيضاً يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.

- تربع المهاجم الواعد مصطفى محمد مهاجم في صدارة هدافي البطولة، مناصفة مع الكاميروني فرانك إيفينا وتساوى مع الثنائي رمضان صبحي وأحمد شرويدة في صدارة هدافي مصر طوال تاريخها في البطولة برصيد هدفين.

- هدف رمضان صبحي أمس كان الثاني له في البطولة بعد أن سبق له التسجيل أمام نيجيريا في السنغال 2015 وتعادلت مصر 2 – 2، أما زميله أحمد ياسر ريان الذي تلقى منه الركنية وأودعها شباك الحارس كوامي باه فقد أصبح أول بديل ينجح في التسجيل خلال هذه النسخة.

- 6 أهداف في لقائي الجولة الثانية بالمجموعة الأولى أعادت للبطولة بريقها الهجومي، بزيادة هدفين عما تم تسجيله في 4 مباريات بالجولة الأولى في المجموعتين.

- حقق منتخب مصر فوزه الخامس طوال تاريخه في هذه البطولة في 10 مباريات في النهائيات مقابل تعادلين وثلاثة خسائر.

- رفع منتخب مصر عدد أهدافه في النسخ الثلاثة إلى 14 هدفا مقابل 10 تلقتها شباكه.

- بات منتخب غانا ثاني منتخب يسجل هدفين في شباك منتخب مصر في النسخ الثلاث بعد منتخب نيجيريا، الذي زار شباك مسعد عوض مرتين من علامة الجزاء في النسخة السنغالية 2015.

- حصل رمضان صبحي على جائزة أفضل لاعب في لقاء غانا، بعد أن فاز بها مصطفى محمد أمام مالي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق