جونز.. عانى من "الفوضى والاضطراب" قبل التألق مع النصر

العربية نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
آخر تحديث: الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 KSA 19:46 - GMT 16:46
تارخ النشر: الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 KSA 16:57 - GMT 13:57

المصدر: دبي - عبدالملك الجزولي

حقق الأسترالي براد جونز، حارس مرمى نادي النصر، أفضل بداية له في مسيرته الاحترافية، بعد محافظته على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل تسع مواجهات خاضها مع فريقه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ومنحت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، يوم الثلاثاء، حارس مرمى فريق النصر جائزة أفضل حارس في أكتوبر للشهر الثاني على التوالي.

ويتصدر "37 عاما" قائمة ترتيب حراس المرمى في الدوري، كأكثر الحراس محافظة على نظافة الشباك، بفارق مباراتين عن مصطفى ملائكة حارس مرمى الفيصلي، الذي حافظ على مرماه في خمس مباريات، وحل فاروق بن مصطفى حارس الشباب، ومصطفى زغبة من الوحدة في المركز الثالث "4 لقاءات".

الحارس الأسترالي مع جائزة شهر سبتمبر

وحافظ الحارس الدولي على نظافة شباكه في 101 مباراة سابقة خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية "296 لقاء"، في حين تلقى مرماه 330 هدفا خلال 26 ألف و478 دقيقة لعب.

وفي موسم 2016-2017 بالدوري الهولندي، تمكن من المحافظة على نظافة شباكه في 17 مباراة من مجموع 32 لقاء مع فينوورد، ويعد الرقم الأكبر له، وبإمكانه تحطيمه اذ ما استمر في معدله الحالي مع نادي النصر، فيما كان ثاني أفضل رقم له مع النصر في الموسم الماضي بحماية شباكه من الأهداف خلال 13 لقاء.

وشهدت مسيرة جونز لحظات صعبة أثرت على مستواه في فترات مختلفة، إذ عانى من أزمة على المستوى الشخصي بعد وفاة طفله البالغ 5 أعوام في 2011 بسبب مرض سرطان الدم "اللوكيميا" الذي عانى منه لمدة 18 شهرا قبل وفاته، الأمر الذي أجبره على ترك منتخب بلاده قبل المشاركة في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بعدما علم بمرض ابنه أثناء تواجده في معسكر المنتخب.

مع منتخب أستراليا

وقال في تصريحات سابقة إن فترة مرض طفله من أصعب اللحظات التي عاشها في حياته، موضحا: كنت في حالة من الفوضى، لم أستوعب ما حدث حينها وما هي فرص نجاته، اضطررت لمغادرة معسكر المنتخب قبل المونديال، كل ما فكرت به حينها أنني أريد فقط أن أبقى مع "لوكا"، هو أكبر شيء كنت سأحصل عليه. كان عام 2010 بمثابة دراما مؤلمة، حصلت على فرصة الحلم بعدما علمت بأنباء اهتمام ليفربول، وتزامن ذلك مع مرض طفلي لوكا قبل كأس العالم.

وأضاف: كيف يمكنني التركيز على كرة القدم وفي المساء أذهب إلى جناح السرطان لزيارة طفلي في غرفة منعزلة، كانت فترة من الاضطراب والفوضى.

جونز بقميص ليفربول الإنجليزي

يشار إلى أن جونز لعب مع 12 ناديا خلال مشواره الاحترافي الذي بدأ في 2000 مع مدلسبره الإنجليزي، والذي ارتبط معه لأكثر من عقد من الزمن، فيما انتقل خلال السنوات العشر الأولى إلى عدة أندية إنجليزية على سبيل الإعارة وهي ستوكبورت وروثرهام يونايتد ثم بلاكبول وشيفيلد وينزداي، وشيلبورن الإيرلندي، وفي أغسطس 2010 انتقل إلى ليفربول وأمضى أربعة مواسم، قضى معظمها كحارس احتياطي. وخاض أيضا فترتين قصيرتين مع برادفورد سيتي ثم هولندا في إن إي سي، قبل الانضمام إلى فينوورد في صفقة مدتها عام واحد في أغسطس 2016، وفي مايو 2017 وقع عامين آخرين مع النادي الهولندي، وبعدها انتقل إلى النصر في صيف 2018، وفي يونيو 2007 تم ضمه لأول مرة إلى قائمة منتخب بلاده الذي تواجد معه في مونديال 2018 بروسيا.

ويعتبر نادي النصر ثالث أكثر شارك معه جونز في المباريات بعد مدلسبره الإنجليزي وفينوورد الهولندي، ونجح في إثبات نفسه مع فريقه الحالي بعدما مر بمستوى متذبذب خلال مبارياته الأولى في العام الماضي، ووجد عدة انتقادات قبل أن يصبح ركيزة أساسية للنصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق