"ابن الوز عوام".. من برشلونة لطوكيو.. أحمد ياسر ريان يسعى لتكرار إنجاز والده بالوصول للأولمبياد

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
85e9cfdf29.jpg

12:49 ص | الخميس 14 نوفمبر 2019

أحمد ياسر ريان مهاجم منتخب مصر الأولمبي

أخبار متعلقة

سطر المهاجم الصاعد أحمد ياسر ريان، مهاجم المنتخب الأولمبي، والنادي الأهلي المعار لصفوف الجونة، اسمه في تاريخ المنتخب الأولمبي، بجوار والده ياسر ريان، نجم الأهلي السابق، في تسعينات القرن الماضي، ليثبت مقولة "ابن الوز عوام".

وسجل ياسر ريان نجم الأهلي السابق، ومدرب فريق ناشئي الأهلي مواليد 2004 الحالي، هدفاً مع المنتخب المصري الأولمبي، في التصفيات الأفريقية المؤهلة للألعاب الأوليمبية في برشلونة 1992، في مواجهة المنتخب السوداني بالخرطوم، في الدور الأول من التصفيات.

ياسر ريان يساهم في تأهل الفراعنة إلى برشلونة 92

وسجل الجناح الطائر للنادي الأهلي سابقاً، هدفه في شباك المنتخب السوداني، يوم 10 أغسطس عام 1991، في اللقاء الذي انتهي بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، عندما أحرز أهداف منتخب مصر الثنائي مصطفى إبراهيم وياسر ريان، لتكرر مصر فوزها في الإياب بثنائية نظيفة وتتأهل للدور التالي.

e0273378d2.jpg

ونجحت مصر بعد ذلك في الصعود بعد تخطى عقبة مالاوي في الدور الثاني من التصفيات، بثلاثة أهداف لهدف، في مجموع المبارتين، ثم خطف الفراعنة بطاقة العبور إلى أولمبياد برشلونة 1992، من بوابة منتخب زيمبابوي بالفوز بأربع أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، ليتأهل رفاق ياسر ريان إلى منافسات البطولة.

أحمد ياسر ريان يسير على خطى والده نحو أولمبياد طوكيو

وعاد المهاجم الصاعد أحمد ياسر ريان، لاعب منتخب مصر الأولمبي، ونادي الجونة، المعار من الأهلي، للتسجيل على طريقة والده، عندما منح منتخب مصر بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بهدف قاتل في شباك المنتخب الغاني.

efa1c7af1d.jpg

وسجل أحمد ياسر ريان الهدف الثالث للفراعنة من ركلة ركنية نفذها رمضان صبحي، ليضعها المهاجم الواعد برأسه، في الدقيقة 88 من أحداث اللقاء، الذي أقيم مساء الإثنين الماضي، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

ويطمح "ريان" في التأهل برفقة زملائه وتحت قيادة المدير الفني شوقي غريب وجهازه المعاون، لتحقيق حلم الجماهير المصرية، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الكاميروني، مساء الغد الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات البطولة الأفريقية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق