بهدفه في الزمالك.. مبوتو يطارد رقم "أبوتريكة" بدوري أبطال أفريقيا

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
839ee61f25.jpg

10:44 م | السبت 30 نوفمبر 2019

بهدفه في الزمالك.. مبوتو يطارد رقم

تريسور مبوتو

أخبار متعلقة

نجح تريسور مابي مبوتو، لاعب نادي مازيمبي، في قيادة فريقه الكونغولي للفوز على ضيفه الزمالك المصري، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل اللاعب صاحب الخبرات الكبيرة، هدف فريقه الثاني في الدقيقة 66 من زمن المباراة، بعد تمريرة من زميله البديل مولوتا كابانجو، ليستلم مبوتو الكرة بهدوء، ويتجاوز مدافع الزمالك، ليطلق تسديدة قوية على يمين الحارس محمد عواد.

ورفع اللاعب الدولي الكونغولي رصيده إلى 28 هدف، في دوري أبطال أفريقيا، خلال 56 مباراة مع فريق مازيمبي، ليقترب من معادلة رقم اللاعب المصري محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، والهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي سجل 31 هدفًا، خلال 88 مباراة خاضها مع المارد الأحمر.

لاعب مازيمبي يتفوق على متعب وفلافيو

ويحتل مبوتو المركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة الأفريقية، متفوقا على ثنائي الأهلي عماد متعب صاحب الـ24 هدفا في 74 مباراة، وأمادو فلافيو الذي سجل 21 هدف، ثم يأتي التنزاني مبوانا ساماتا لاعب مازيمبي السابق في المركز الخامس، برصيد 20 هدف.

de56a170c0.jpg

وبدأ مبوتو مسيرته الكروية في عام 2003، ويعتبر أحد أبرز اللاعبين في تاريخ نادي مازيمبي، وسجل اللاعب صاحب الـ33 عاما، 55 هدفا في مختلف البطولات الأفريقية، فهو الهداف التاريخي للمسابقات الأفريقية، ليقود فريقه إلى تصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا، بعد نهاية الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق