محمد صلاح يغيب عن ليفربول ضد إيفرتون في "ديربي ميرسيسايد"

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
13ab3f64e2.jpg

01:19 م | السبت 04 يناير 2020

محمد صلاح يغيب عن ليفربول ضد إيفرتون في

محمد صلاح في مباراة ديربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون

أخبار متعلقة

يلتقي نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، نظيره فريق إيفرتون، في تمام السادسة مساء غد الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في إطار منافسات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس إنجلترا"، في مواجهة يديرها تحكيميا جوناثان موس.

يدخل ليفربول اللقاء ساعيا للفوز من أجل العبور إلى الدور المقبل، خاصة أن المباراة ذات طابع خاص، لما بين الفريقين من صراع تاريخي كون هذه المواجهة ديربي معروف بـ"ديربي ميرسيسايد"، ويملك الريدز معنويات مرتفعة بعدما فاز على شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي، ليعزز صدارته في البريميرليج ويقترب من حلم حصد اللقب الغائب منذ 30 عاما.

وستكون المباراة ثأرية لإيفرتون من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة منذ شهر تقريبا أمام ليفربول في مواجهة الدوري بخماسية مقابل هدفين، وهو اللقاء الذي كلف إدارة التوفيز الإطاحة بمدربهم البرتغالي ماركو سيلفا، ليكون خليفته هو الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الرجل الوحيد الذي هزم الريدز هذا الموسم في مختلف البطولات، حينما كان يقود نابولي الإيطالي وانتصر على كتيبة الألماني يورجن كلوب بهدفين نظيفين، في لقاء دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

ويسعى كلوب لاجتياز عقبة إيفرتون، إلا أنه يضع في حساباته أيضا المباراتين التاليتين أمام توتنهام ومانشستر يونايتد في 11 و19 يناير الحالي، الأمر الذي يجعله قد يلجأ لمنح الراحة لبعض لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم محمد صلاح، خاصة مع معاناة بعضهم من الإجهاد، بعدما خاض الفريق 6 مباريات قوية في غضون 17 يوما، كما أنه قد يمنح تاكومي مينامينو، لاعب الفريق الجديد، فرصة الظهور الأول مع الفريق.

f7ef5df2e3.jpg

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وإيفرتون بديربي ميرسيسايد في كأس الاتحاد الإنجليزي

ويفتقد ليفربول العديد من الغيابات، هم: نابي كيتا، جويل ماتيب، ديان لوفرين، شيردان شاكيري وتشامبرلين وبروستر وكلاين بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بتشكيل مكون من: أدريان، ميلنر، ناثانيل فيليبس، كي جانا هويفر، نيكو ويليامز، كورتيس جونز، آدم لالانا، مينامينو، ماني، ديفوك اوريجي، وهارفي إليوت.

في المقابل يغيب عن التوفيز أندريه جوميش وأليكس أيوبي، للإصابة ومن المحتمل أن يبدأ أنشيلوتي اللقاء بكل من: جوردان بيكفورد، سيديبيه، مايكل كين، ماسون هولجاتي، لايتون بينز، تيو والكوت، سيجورسون، توم دافيز، ريتشارلسون، مويس كين، وكالفيرت ليونين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق