بعد فوز النجم.. تعرف على فرص تأهل الأهلي في المجموعة المعقدة

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
9cd27b5ed8.jpg

08:46 ص | الأحد 12 يناير 2020

بعد فوز النجم.. تعرف على فرص تأهل الأهلي في المجموعة المعقدة

فريق الأهلي

أخبار متعلقة

نجح فريق النجم الساحلي، في الوصول للنقطة التاسعة، في المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي تضم كل من الهلال السوداني، والأهلي، وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

وفاز النجم على الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث رفعت تلك النتيجة رصيد النجم للنقطة التاسعة في المركز الأول، فيما ظل الهلال عند النقطة السادسة في المركز الثالث، وارتقى الأهلي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يتذيل بلاتينيوم ستارز، المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وينشر "الوطن سبورت" فرص الأهلي في التأهل لدور ربع النهائي

- فوز الأهلي على النجم الساحلي التونسي في الجولة المقبل مع خسارة الهلال في نفس الجولة من بلاتينيوم، يعني نجاح الفريق الأحمر في التأهل مباشرة للدور ربع النهائي من البطولة، لأن وقتها سوف يرفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 10 نقاط في الصدارة، والنجم الساحلي إلى 9 نقاط في الوصافة، فيما يتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط، ولن يتبقى سوى جولة وحيدة، حتى وإن نجح الهلال في الانتصار في الجولة الأخيرة على الأهلي فإنه، لن يتمكن من التأهل لأن رصيده وقتها سيصبح 9 نقاط، فيما سيتجمد رصيد الأهلي بالخسارة عند 10 نقاط.

- فوز الأهلي في آخر جولتين من دور المجموعات، يضمن تأهله إلى دور ربع النهائي، كمتصدر لأن نجاح الفريق الأحمر في الفوز على النجم والهلال على الترتيب يرفع رصيده إلى 13 نقطة.

- فوز الأهلي على النجم في الجولة المقبلة، مع تعادل الهلال مع بلاتينيوم في الجولة الخامسة، يرفع رصيد الأحمر إلى 10 نقاط في الصدارة، مع توقف رصيد النجم عند 9 نقاط في الوصافة، وفي حال تعادل الهلال مع بلاتينيوم يرفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي في حال تعادل الهلال مع الأهلي في الجولة الأخيرة يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 11 نقطة والهلال يرتفع رصيده إلى 8 نقاط وبالتالي يرافق الأهلي النجم الساحلي إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة النجم الساحلي في الجولة الأخيرة.

- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، وخسارة الهلال في ذات الجولة أمام بلاتينيوم، يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 8 نقاط، والنجم الساحلي يرتفع رصيده إلى 10 نقاط، ثم الهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتأهل الأهلي أيضًا إلى ربع النهائي وذلك حتى في حال تعادل الأحمر في الجولة الأخيرة مع الهلال، وذلك لأن الأهلي سوف يرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما يرتفع رصيد الهلال إلى 7 نقاط.

- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، مع تعادل الهلال وبلاتينيوم في ذات الجولة، وتعادل الأهلي مع الهلال في الجولة الأخيرة يعني ذلك تأهل الأحمر إلى ربع النهائي فوقتها سيرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 8 نقاط من تعادلين في آخر جولتين من دور المجموعات وبالتالي يتأهل الأهلي إلى ربع النهائي.

- خسارة الأهلي من النجم الساحلي مع تعادل أو خسارة الهلال أمام بلاتينيوم في الجولة المقبلة، وانتصار الأحمر على الهلال في الجولة الأخيرة يعني هذا تأهل الأحمر أيضًا إلى الدور ربع النهائي، لأن وقتها سوف يصبح رصيد الأهلي 10 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 9 نقاط، وبالتالي يتأهل الأحمر على حساب الفريق السوداني الكبير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق