اتحاد السيارات يعتمد رالي حائل كجولة أولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية

صحيفة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حائل- خالد الحامد

بعد النجاح الكبير للاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية في تنظيم النُسخة الأولى من رالي داكار في المملكة، يعمل الاتحاد حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة لإقامة النُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسّان، الجولة الأولى من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الرابع وحتى الثامن من فبراير الحالي.

وقد شكَّل رالي حائل أول ظهور للمملكة في ساحة رياضة السيارات العالمية في العام 2006، وعليه يُعتبر من أقدم الأحداث المُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” والمُقامة في المملكة لغاية الآن.

وفي هذا العام، يُعتبر الرالي حدثًا مُرشَّحًا للانضمام لجدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري”.

ويُشرف على إدارته اللبناني زياد جاموس، في حين سيحضر السيد مانويل فيدال مُراقبًا من قبل الـ “فيا”.

مشاركة متميزة
ويُشارك في رالي حائل نيسان 121 مُتسابقًا، منهم 51 مُتسابقًا في فئتي الدرّاجات النارية من ذوات العجَلَتَيْن والأربع عجلات “اكواد”، و70 سائقًا في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات.

وتُجرى أعمال الفحص الفني في الكُلِّية التقنية بحائل في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قُرب فُندق ميلِّنيوم يوم الاثنين، الثالث من شباط (فبراير).

بينما سيُقام المُؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاقة الرالي في الساعة الواحدة ظهرًا يوم الثُلاثاء، يليه حفل انطلاقة الرالي اعتبارًا من الساعة الرابعة عصرًا، في مُنتزه المغواة بمدينة حائل.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1400 كيلومتر، منها 1014 كيلومترا، خاضعة للتوقيت، مُقسَّمة على أربع مراحل خاصة تبدأ يوم الأربعاء وتنتهي يوم السبت ما بين الرابع والثامن من (فبراير)، والمراحل هي: “بقعاء” بطول 227 كيلومترا، و”الرديفة” وطولها 352 كيلومترا، و”أم القلبان” وطولها 254 كيلومترا، و”الغزالة” وطولها 181 كيلومترا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق