هواتف آيفون 2019 القادمة – هل يختفي شاحن الآيفون البطيء ومنفذ Lightning؟!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لايزال أمامنا متسع من الوقت حتى قدوم هواتف الآيفون الجديدة أواخر عام 2019 الجاري إلا أنه كما اعتدنا دائماً لا تترك التسريبات والشائعات أي تفصيلة دون التطرق عنها والحديث حولها، وهناك تقارير أخيرة بخصوص منفذ الشحن والشاحن الخاص بهواتف الآيفون المنتظرة هذا العام.هواتف آيفون 2019 القادمة - هل يختفي شاحن الآيفون البطيء ومنفذ Lightning؟!

هواتف آيفون 2019 القادمة - هل يختفي شاحن الآيفون البطيء ومنفذ Lightning؟!

منفذ USB-C بديلاً لمنفذ Lightning ؟

موقع بلومبيرج الإخباري الشهير أورد مؤخراً تقريراً جاء فيه أن آبل تعمل حالياً على تطوير منفذ USB-C لهواتف الآيفون القادمة في عام 2019 لتحل بذلك محل منفذ Lightning التقليدي المستخدم في هواتف الآيفون منذ عام 2012.

آبل قامت بالفعل بهذه الخطوة مع أجهزة الآيباد الأخيرة ما يجعل ذلك متوقعاً مع هواتف الآيفون أيضاً. أحد الأسباب التي تدفع آبل وراء ذلك هو جعل هواتف الآيفون الجديدة متوافقة مع معظم شواحن الأجهزة الأخرى الحديثة بما في ذلك هواتف الأندرويد.

شاحن سريع في علبة الشراء

أحد سلبيات هواتف الآيفون أنها تأتي دائماً بشاحن بطيء في علبة الشراء رغم أن هواتف الآيفون تدعم تقنية الشحن السريع منذ عام 2017 أي مع هواتف آيفون 8 / 8 بلس / X فما أحدث، وللاستفادة من تلك الخاصية يتوجب على المستخدم شراء شواحن سريعة.

توقعت بعض التقارير أن تقوم آبل بتضمين شاحن سريع في علبة الشراء مع هواتف الآيفون القادمة حتى لا يتكبد المستخدم شحن الآيفون الخاص به في 3 ساعات أو يلجأ إلى شراء شواحن سريعة.

أحلام في مهب الرياح!

كل ما سبق كان جميلاً ويبعث التفاؤل في نفوس الذين ينتظرون هواتف الآيفون القادمة هذا العام، إلا أن موقع Mac Otakara الياباني عاد من جديد بتقريرٍ له يخبرنا فيه أن آبل سوف تستمر في استخدام منفذ Lightning التقليدي وكذلك الشاحن العادي بقوة 5 وات لأجل تقليل التكاليف!

من الطبيعي أن تتضارب التقارير والشائعات حول منتجات آبل ولا يوجد إلى الآن أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر أو ذاك، وما علينا سوى الانتظار حتى شهر سبتمبر القادم حين يحين موعد الإعلان الرسمي!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات 

Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

أخبار ذات صلة

0 تعليق