استخدامات مدهشة للسُكّر 9

shabiba 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط - وكالات:

يعتبر السكّر أحد العناصر الأساسية في المطبخ، ويدخل في الكثير من وصفات الحلويات والأطعمة والمشروبات.

ولا يقتصر استخدام السكّر على إعداد الأطعمة والمشروبات، حيث يمكن الاستفادة منه في العديد من الاستخدامات الأخرى في المنزل، بحسب موقع «وان جود ثينج»:


1تهدئة الأطفال

أثبتت الدراسات وفقا لموقع 24 أن الأطفال الذين حصلوا على محلول سكّري قبل التطعيم، تعاملوا مع الألم بشكل أفضل من الأطفال الذين شربوا الماء فقط.

2شفاء الجروح

تشير الدراسات إلى أن رش السكّر على الجروح يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا التي تمنع الشفاء. وتحتاج البكتيريا إلى رطوبة للبقاء على قيد الحياة، ويسحب السكّر الماء من الجرح.

3تبريد حروق اللسان

عند الشعور بحروق على اللسان من شرب القهوة أو الحساء، يمكن أن تمص القليل من السكّر للمساعدة في التخفيف من الشعور بالألم بسرعة.

4لسعات النحل

لتهدئة لسعات النحل ولدغات الحشرات المؤلمة، امزج أجزاء متساوية من السكّر والماء وضعها على المنطقة المصابة، واتركها لمدة 20 دقيقة.

5علاج الفواق

يساعد تناول ملعقة من السكّر على إيقاف الفواق لأنه يمكن أن يهدئ تهيّج المريء قليلاً، مما يتسبب في «إعادة تعيين» الأعصاب المضطربة ونسيان كل شيء عن الفواق.

6تقشير البشرة

السكّر عامل تقشير مميّز للجسم. اخلط السكر مع الزيت (زيت جوز الهند، اللوز، الجوجوبا أو الزيتون) لتكوين عجينة ليّنة، افركها بلطف على بشرتك قبل شطفها بالماء.

7تنعيم الشفاه

امزجي القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع السكّر وقطرة من النعناع العطري للحصول على عجينة استخدميها لتدليل شفتيك بلطف.

8تثبيت أحمر الشفاه

رشّي قليلاً من السكّر على شفتيك بعد وضع أحمر الشفاه، وانتظري لحظة، ثم امسحيها. يسحب السكّر الرطوبة من أحمر الشفاه ويجعل اللون يدوم لوقت أطول.

9تغذية الأزهار

أضيفي 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الخل لكل ربع لتر من الماء الدافئ، ثم أضف الأزهار الطازجة؛ فالسكّر يغذّي السيقان والخل يقيّد نمو البكتيريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق