افضل السيارات

أراجيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع الكم الهائل من الأنواع والطرازات والتصميمات المختلفة للسيارات المطروحة في أسواق المركبات، فإن البحث عن أفضل سيارة أو افضل السيارات لن يكون أمراً سهلاً أبداً.

عادةً ما يلجأ الناس إلى شراء نوع ونمط السيارة التي جربوها سابقاً، لكن مع آخر تحديث أو طراز العام كما يقال، وذلك ليتجنبوا عناء الإجابة عن التساؤل: ما هي السيارة الأفضل؟.1

ما هي افضل السيارات

هذا سؤال صعب ومحير جداً، فلا يوجد معايير واضحة ومحددة وثابتة بالنسبة للجميع بخصوص السيارة الأفضل، فما هو جيد وممتاز بالنسبة لذوي الدخل المتوسط، سيكون عادي وربما رديء لذوي الدخل الأعلى، كما أن من يستخدم السيارة للتنقل في الأرياف له معايير تختلف عمن يركبها في المدينة.

ينصح البعض من يرغب بشراء سيارة جديدة أن يسأل نفسه بعض الأسئلة مثل: ما هي الميزانية التي حددتها لشراء السيارة؟ هل ستقود السيارة ضمن طرق ريفية وعرة أم ضمن المدينة؟ وكم عدد الركاب الذين ستنقلهم بشكل يومي؟ وكم عدد الكيلومترات التي ستقطعها أسبوعياً أو شهرياً؟.

إن الإجابة على هذه الأسئلة ستساعد بشكل كبير في تحديد السيارة الأفضل بالنسبة لأي شخص وبما يناسب إحتياجاته.2

بعض المعايير العامة

كما ذكرنا سابقاً فإن المعايير والشروط قد تختلف من شخص إلى آخر وفقاً للبيئة والظروف، لكن سنذكر بعض المعايير العامة التي يتفق عليها معظم من يرغب باقتناء سيارة جديدة.

  • الأمان

نقصد بالأمان مدى تحقيق السيارة لمعايير السلامة من حيث أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال وبالونات الأمان في حال حدوث اصطدامات عنيفة أو طارئة كما يدخل في ذلك نظام المكابح وفعالية عمله.

  • السعر

هو المعيار الأهم بعد معيار السلامة والأمان، فلا معنى أبداً لمواصفات ممتازة ولكن بسعر لا يمكن لأحد أن يدفعه.

  • اقتصادية السيارة واستهلاك الوقود

معدل استهلاك الوقود لكل كيلومتر قيادة من الأمور الهامة والأساسية عند تصنيف السيارة بين افضل السيارات والحكم على كفائتها.

  • حجم الغرفة الداخلية وعدد المقاعد

تحديد حجم السيارة وعدد المقاعد يختلف باختلاف مستخدم السيارة، فالعائلة ذات الأفراد الأكثر بحاجة لسيارة بعدد مقاعد أكثر، كذلك السائق طويل القامة أو عظيم الهامة بحاجة إلى غرفة داخلية واسعة ليتمكن من القيادة بشكل مريح.

  • المظهر الخارجي

بالتأكيد يفضل الجميع المظهر الجذاب والجميل للمركبة لكن هذا أيضاً أمر نسبي يتغير من شخص لأخر، عادةً ما تهتم النساء بجمالية المركبة ومظهرها الخارجي أكثر من الرجال.3

افضل السيارات لعام 2019

سنعرض بعض افضل السيارات في عام 2019، والتي تحقق بشكل عام شيء من المعايير المذكورة أعلاه.

  • سيارة أودي Audi A4

افضل السيارات

أودي A4

تأتي هذه السيارة بنمط السيارات الرياضية حيث توفر للسائق متعة وهدوء القيادة، كما تتميز بمقاعد مريحة ومزودة بأحدث التقنيات الحديثة. طرحت السيارة للبيع بسعر 48890$.

  • سيارة  الدفع الرباعي BMW X5

افضل السيارات

BMW X5

تأتي السيارة X5 متوسطة الحجم بنظام دفع رباعي وتعتبر من افضل سيارات الدفع الرباعي التي حققت التوازن بين السرعة والراحة ومتعة القيادة، عُرضت السيارة للبيع بسعر 68730$.

  • سيارة بيك آب فورد Ford F-150

افضل السيارات

Ford F-150

تعتبر فورد F-150 من أفضل سيارات البيك آب، على الرغم من المنافسة الشديدة من شيفروليه سيلفراد وجي إم سي سييرا 1500، كما تتميز فورد F-150 باستهلاك اقتصادي من الوقود، وتتوفر السيارة في الأسواق بسعر 52535$.

  • سيارة Hyundai Kona

افضل السيارات

Hyundai Kona

تعتبر هذه السياة خياراً جيداً للعائلة المكونة من أربعة أفراد أو أقل، حيث تأتي بمحرك دفع رباعي ومظهر خارجي جميل وجذاب وغرفة داخلية مريحة، كما تتميز بمقاعد خلفية مقسمة وقابلة للطي. سعر السيارة في الأسواق حوالي 25025$.

  • السيارة الهجينة Toyota Prius

افضل السيارات

يقصد بالسيارة الهجينة تلك التي تحوي محرك كهربائي بالإضافة لمحرك الديزل الرئيسي فيها. تُصنف Toyota Prius على أنها من أفضل السيارات الهجينة لعام 2019، فقد حققت استهلاك وقود بمعدل 52 ميلاً لكل غالون بشكل عام و59 ميلاً لكل غالون على الطريق السريع.
بالإضافة إلى منظرها الخارجي الجذاب وراحة القيادة يعتبر سعر السيارة مقبول ومناسب حيث طرحت للبيع بسعر 27323 دولار.4

ذو صلة:

أخبار ذات صلة

0 تعليق