تمتع بتجربة الواقع المعزز على جهاز الأندرويد بتفعيل ARCore

أراجيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت في الآونة الأخيرة تقنيات الواقع المعزز بشكل كبير في عالمنا، وكان لها العديد من الاستخدامات في العديد من المجالات مثل الألعاب، والمحاكاة والتدريب، والتعليم والجراحة وعلوم الفضاء وغيرها. ولكن ما الذي أحتاجه لكي استطيع الاستفادة من هذه التقنية، أو التمتع بالألعاب والتطبيقات التي تحتاج إلى هذه التقنية، في الحقيقة لدى جوجل قائمة من الأجهزة التي تدعم هذه التقنية، ولكن بعض الأجهزة وخاصة الإصدارات القديمة لا تأتي بدعم مسبق لتقنية الواقع المعزز ARcore وذلك بسبب الحاجة إلى موارد هاردوير قوية قادرة على دعم الواقع المعزز للعمل بشكل فعال.

كيف يمكن تفعيل ARCore على نظام الأندرويد

في البداية ستحتاج إلى أن تقوم بعمل كسر حماية لنظام الأندرويد (ROOT)، ثم ستقوم بتنزيل magisk، ثم بعد فتح التطبيق من القائمة اذهب إلى التنزيلات وقم بالبحث عن ARcore لتجد الإضافة المناسبة ثم قم بتحميلها وتثبيتها، وقد يطلب التطبيق صلاحيات للوصول، بعدها قم بعمل reboot وانتظر حتى يعيد تشغيل الجهاز نفسه.

بعد ذلك ستحتاج إلى تحميل منصة ARcore من متجر غوغل، وبذلك ستتمكن من استخدام ميزات الواقع المعزز مع كل التطبيقات من متجر غوغل بالإضافة إلى تحديثها بشكل مباشر من المتجر.

والآن أصبح جهازك قادراً على تشغيل تطبيقات الواقع المعزز المختلفة، وللمعرفة أكثر عن تقنية الواقع المعزز سنقدم بعض التطبيقات التي تعتمد في عملها على هذه التقنية.

اقرأ المزيد: أقوى وأفضل برامج التحميل للانترنت لأجهزة ويندوز لعام 2018 !

مسطرة الواقع المعزز

من أكثر التطبيقات ذات الأثر الملموس على أرض الواقع، حيث أنها تقوم باستخدام الـAR لحساب أطوال الأشياء وأبعادها، حيث يمكن استخدامها في معرفة قياسات غرفة أو التأكد من مساحات معينة أو استخدامها في تطبيقات هندسية مختلفة، يمكن تحميله عبر الرابط التالي.

ترجمة النصوص من غوغل

برنامج الترجمة المقدم من غوغل، حيث يوفر هذا التطبيق تجربة ترجمة بسرعة ودون عناء، حيث يمكن استخدام هذا التطبيق في الزمن الحقيقي مع ضمان نتيجة فورية يمكن توظفيها في الحياة العامة، وبالطبع يمكن تحميل التطبيق من الرابط التالي.

INKHUNTER

إن كنت تفكر بعمل وشم جديد، ولكنك متردد في كيفية ظهوره على جسدك، فهذا التطبيق هو الحل المثالي، حيث يقوم بتصوير التاتو على جسدك بشكل واقعي جداً، وبالتالي يمكنك اتخاذ القرار حول القيام بهذا الوشم أم لا.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

Playground AR Stickers

هذا التطبيق لتقضية الوقت والتسلية، فالستيكرز ثلاثية الأبعاد بتقنية الواقع المعزز لم تعد حكراً في هواتف بيكسار، حيث باستخدام كاميرا هاتفك يمكن إضافة الستيكرز إلى الواقع المعزز الذي تقوم بتصويره وتحريكهم،ولكنها قد لا تدعم كل الأجهزة لذلك عليك التأكد من جهازك بأنه يدعم هذه الميزة، يمكنك تجربته من هنا.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

MoleCatch AR

بالطبع لألعاب الواقع المعزز نصيب من هذه القائمة، حيث تتميز هذه الألعاب بشدة واقعيتها لأنها تلعب في بيئة من تصوير الهاتف نفسه، ولعبة MoleCatch AR تعبر عن ذلك، فاللعبة عبارة عن مجموعة من حيوانات الخلد، يقوم كل منها  بإظهار رأسه من الفتحات في الأرض ويجب عليك أن تنقر عليه لتسجل نقاط وتفوز، يمكنك تجربتها من هنا.

Sky Map

هذا التطبيق موجه لمحبي علوم الفلك، حيث يساعد هذا التطبيق في رسم قبة فلكية انطلاقاً من كاميرا الموبايل في الاتجاه الذي تقوم بتصويره، قد تتطلب بعض الإعدادات في البداية ومن ثم يمكنك معرفة مواقع النجوم والكواكب والأبراج وغيرها من المعلومات الفلكية والفضائية الشيقة، رابط التحميل.

PokemonGO

أشهر من نار على علم، اللعبة التي احتلت عرش الألعاب لفترة ليست بقصيرة وما زالت من الألعاب ذات التقييم العالي، حيث تقوم بالبحث في منطقتك والمناطق المجاورة عن بوكيمونات يمكنك صيدها وتجميعها ثم مبادلتها وتطويرها وغيرها من المهام التي يمكن القيام بها، وبالطبع تعمل هذه اللعبة بتقنية الواقع المعزز حيث دمجت البوكيمونات مع البئية المحيطة للجهاز والذي تقوم الكاميرا بتصويره، يمكنك تجربتها من هنا.

بالطبع هناك الكثير من التطبيقات والتقنيات الأخرى التي تعتمد على الواقع المعزز ARcore، وهي المستقبل المنشود لعالم الديجتال الذي لا يمكن سبر أغواره أو التنبؤ لأي مرحلة يمكن أن يصل الإنسان في دمج الواقع الحقيقي مع الافتراضي، ومن يدري لعل الأمر قد يصل لدمج كامل حواس الإنسان أو حتى نقل دماغه إلى عالم افتراضي تماماً.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

أخبار ذات صلة

0 تعليق