وفاة صانع النجوم المخرج اللبناني “سيمون أسمر”

أراجيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفي المخرج اللبناني “سيمون أسمر” مكتشف الكثير من نجوم الوطن العربي، مساء أمس الأربعاء، عن عمرٍ يناهز 76 عامًا، بعد أن تعرض لأزمة صحية شديدة منذ عدة أيام ودخل على إثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات اللبنانية.

يُعرف “سيمون أسمر” بأنه صانع النجوم، بعد أن ساهم في اكتشاف الكثير من نجوم الوطن العربي من خلال برنامجه الشهير “استديو الفن” الذي انطلق عام 1972م.

ساهم “أسمر” في اكتشاف مواهب النجوم: “ماجدة الرومي”، “وليد توفيق”، “نجوى كرم“، “راغب علامة”، “عاصي الحلاني”، “إليسا”، “وائل كفوري”، “نوال الزغبي”، “معين شريف”، “رامي عياش”، “فارس كرم” و”مايا دياب”.

سيمون أسمر في سطور

يعتبر “سيمون أسمر” أحد أشهر معدي ومخرجي البرامج الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC)، حيث كان مديرًا لقسم برامج المنوعات هناك، ومن ثم تنقل لاحقًا بين عددٍ من المحطات اللبنانية.

نال “أسمر” أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم، منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه.

قُدمت له موسوعة جائزة العام الدولية في العام 1997، وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عامًا على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق و”أصدقاء سيمون أسمر”.

نجوم الفن والإعلام ينعون “سيمون أسمر”

سبب رحيل المخرج اللبناني “سيمون أسمر” حالة من الحزن بين نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي.

البداية كانت مع الإعلامي اللبناني “نيشان”، الذي أكد خبر الوفاة بعد أن تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة، نعى “نيشان” الراحل “سيمون أسمر” من خلال تعداد ما قدمه للفن من خلال برنامج “ستوديو الفن”.

النجمة اللبنانية “إليسا” نعت “أسمر” بإعلان فخرها بتخرجها من مدرسته، ونعته النجمة “أحلام” بالاعتراف بدعمه وتشجيعه الدائم لها.

الإعلامي اللبناني “زاهي وهبة” كتبت تغريدة تنعيه، وكذلك فعل النجوم: “نجوى كرم”، “ديانا حداد”، “سيرين عبد النور”، “هيفاء وهبي“، “نوال الزغبي”، “يارا” و”مايا دياب”.

اقرأ أيضًا:

إخلاء المسؤولية

المقال "وفاة صانع النجوم المخرج اللبناني “سيمون أسمر”" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق