افضل ماسك طبيعي لبشرة مشرقة قبل الزفاف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفهرس

تحلم كل فتاة بأن تكون أميرة متوّجة في يوم زفافها لتبهر الجميع بجمالها وأناقتها. ولتتمتعي بهذا الجمال في يوم عرسك، اعلمي أن البشرة النضرة أساسها التغذية السليمة والعناية الجيدة. فبشرتك هي انعكاس لصحتك الداخلية.صحة الجسم الداخلية تنعكس بشكل مباشر على بشرتك. بعيدًا عن الحفاظ على الوزن المناسب، تناول الأطعمة الصحية، ممارسة الرياضة، احرصي على العناية ببشرتك وجسمك من خلال بعض الخلطات الطبيعية والوصفات الجمالية.احرصي على تدليل نفسك جيدًا استعدادًا لزفافك، ابدأي باتباع روتين يومي سليم للعناية ببشرتك كي تتمتعي بجمال طبيعي يعزز ثقتك بنفسك. وإليكِ بعض الخلطات الطبيعية والنصائح التي تساعدك كي تكوني الأجمل في يوم زفافك.

 

العناية بالبشرة

لتتمتعي ببشرة صحية، نقية ونضرة، ابدأي أولًا بالاهتمام بصحة جسمك. احرصي أيضًا على شرب الماء بوفرة، على الأقل 1-1.5 لتر ماء خلال اليوم. فيعمل الماء على ترطيب الجسم وتنقية البشرة. تأكدي أيضًا من تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون. تناولي الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بدلًا من تناول وجبات دسمة. تناولي الفواكه والخضروات الطازجة بكثرة. ابدأي يومك بتناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل وعصير الليمون. فالليمون مضاد للبكتيريا، يساعد على إزالة السموم المتراكمة داخل الجسم. إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، تناولي كوب أخر من الماء الدافئ والعسل والليمون ب الظهر كي يساعد على التحكم في إفراز الزيوت. إلى جانب ذلك، يمكن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.

 

علاج جفاف البشرة الشديد

امتنعي عن غسل البشرة بالماء الساخم واستبدليه بالماء الفاتر لتنظيف بشرتك حيث يسلب الماء الساخن من البشرة زيوتها وترطيبها ويتسبب في زيادة جفافها. قومي بترطيب بشرتك بانتظام خلال النهار والليل، وخصوصاً بعد الغسيل أو الاستحمام لتحافظي على نسبة الرطوبة عالية في بشرتك. استخدمي المرطبات بمكونات طبيعية فهي أكثر فعالية على البشرة الجافة، كما أنها لا تسبب لها التهيج والحساسية. ابتعدي تماماً عن استخدام الصابون لتنظيف بشرتك، واستخدمي منظفات خفيفة بمكونات طبيعية لطيفة على بشرتك. احرصي على تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً، واستخدمي الكريم المرطب الغني لبشرتك بعد التقشير مباشرةً. احتفظي بزجاجة ماء الورد إلى جانبك، وقومي برش ماء الورد على بشرتك كلما سنحت لك الفرصة بذلك. تناولي الماء بكميات كبيرة يومياً، حيث يساعد الماء في الحفاظ على مستوى ترطيب بشرتك وجسمك مرتفعاً

 

الخلطة السرية للعروس قبل الزفاف

1- لتنعيم بشرة الجسم

: اخلطي ست ملاعق من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وكوب من عصير الليمون. املأي حوض الاستحمام بالماء الدافئ واضيفي المزيج اليه وانعمي بحمام دافئ حيث بقومي بنقع جسمك بهذا الحمام ولاحظي النتيجة التي ستحصلين عليها.

2- للتخلص من الحبوب

امزجي بياض بيضة واحد مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تقومي بشطفها بالماء الفاتر.

3- لتبييض الجسم

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب الطازج مع بضع قطرات من عصير الليمون طبقي المزيج على برتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر.4- للتخلص من البقع الداكنة: قطعي حبة الطماطم الى قطع صغيرة من دون تقشيرها وانقعيها بالماء البارد لحوالي 15 دقيقة. ثم افركي بشرتك بقطع الطماطم مع تدليكها بحركات دائرية ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

افضلماسك طبيعي لبشرة مشرقة قبل الزفاف

ملحوظة قبل استخدام أي من هذه الأقنعة لا تنسي استخدام مقشر طبيعي للبشرة مكون من عسل طبيعي مع سكر لإزالة طبقات الجلج الميتة والمتراكمة على سطح الجلد، احرصي على تجربة كمية بسيطة من القناع على مساحة بسيطة من بشرتك أولا قبل استخدام القناع على كامل الوجه للتأكد من عدم معاناتك من رد فعل حساسية لأي من مكونات القناع.

ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

استخدامي فرشاة أو حتى يديك لوضع المزيج على وجهك النظيف مع تجنب منطقة العينين.

ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة النظيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء العادي.

ماسك بياض البيض مع العسل،

فهي الأكثر استخدامًا في صالونات التجميل. اخفقي بياض بيضة واحدة حتى تصبح كالكريمة. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع، وستحصلين بعدها على بشرة نضرة وصحية.

 

ماسك لعلاج جفاف البشرة

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، طبقي القناع على الوجه والرقبة بطريقة لما يقارب 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

ماسك الموز والبرتقال لبشرة فاتحة ومتوهجة

قومي بهرس نصف ثمرة موز ناضجة.أضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل واخلطي المزيج جيدا.ضعي المزيج على وجه نظيف، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم استخدمي مرطب للبشرة.

ماسك الخيار وبياض البيض لتفتيح البشرة زيادة تجانس البشرة:قومي بتقشير وتقطيع نصف ثمرة خيار ثم ضعيها في الخلاط.أضيفي إلى الخيار المهروس ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب، وبياض بيضة واحدة واخلطي المزيج جيدا حتى يتحول لما يشبه المعجون.ضعي المزيج على الوجه والرقبة النظيفة.اتركي المزيج لمدة 15 دقيقو ثم اغسلي بالماء وبعدها استخدمي مرطب للبشرة. قناع أحماض الفاكهة لتفتيح البشرة ومنحها مظهر مشرق:

قومي بخلط ¼ كوب من البابايا الناضجة (لا تستخدمي البابايا الناضجة أكثر مما يجب) مع ¼ كوب من الأناناس المقشر في الخلاط.أضيفي إلى مزيج البابايا والأناناس ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وقومي بخلط المزيج جيدا.ضعي المزيج على الوجه والرقبة النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.استخدمي بعدها مرطب للبشرة.يمكن تخزين ما يتبقى من القناع في الثلاجة لمدة 2-3 أيام لاستخدامها في وقت لاحق.

ماسك الكركم وخشب الصندل لبشرة صحية ومتوهجة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الخام وملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع القليل من الحليب أو ماء الورد.ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة النظيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.استخدمي قطنة مبللة بالحليب – وهو مبيض طبيعي للبشرة – لإزالة بقع الكركم من على البشرة إن وجدت، الكركم يزيد من تجانس البشرة ويقلل من ظهور الهالات السوداء.

976e4c7de0.jpg

شاهد المزيد :

أخبار ذات صلة

0 تعليق