8 ماسكات فعالة لتقشير البشرة والجسم كي تزدادي جمالا ونضارة

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واجباتك اليومية قد تجعلك لا تولين بشرتك الاهتمام الكافي، لهذا فكرنا أن نساعدك على العناية ببشرتك في أقل وقت وبأقل تكاليف، ويُعتبر تقشير البشرة من أفضل طرق تنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها، وغالبا ما تشتكي الأمهات من أن منتجات التقشير الموجودة في الأسواق لا تحقق نتيجة فعلية.. لهذا جمعنا لك طرقاً طبيعية تساعدك على تقشير البشرة:

سكرب العدس:

العدس من العناصر الفعالة في عملية التقشير، فقط امزجي 2 ملعقة العدس الأصفر المطحون مع ملعقتين مع العسل أو اللبن، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة بعض الأرز حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بتقشير وجهك وجسمك به.

اقرئي أيضا: طريقة عمل ماسكات مرطبة للوجه
تقشير القدم:

نصف ليمونة، 2 ملعقة زيت زيتون،2 ملعقة سكر بني، ثم قومي بمزج المكونات جيدا، ثم قومي بفرك قدمك بالمزيج، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه، واجعليه روتيناً أسبوعياً.
تقشير الشفاه:

قومي بمزج قشطة الحليب مع بذور الرمان المطحونة، ثم قومي بفرك الشفاه بهم، قومي بمزج السكر وزيت الزيتون وبذور الرمان، وضعيهم على شفتيك، ثم قومي بغسلها بالماء.
سكرب الشيكولاتة:

مسحوق الكاكاو وماء ورد وعصير ليمون، ثم أضيفي بعض الشوفان ثم قومي بإضافة العسل والسكر المطحون وقليل من زيت الزيتون، وضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بماء دافئ.
سكرب البيكنج صودا:

للتخلص من الجلد الميت في منطقة اليدين والقدمين، امزجي ربع ملعقة بيكنج صودا مع نقاط من ماء الورد؛ حتى تحصلي على عجين متماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك.
إزالة الجلد الميت ومحاربة التجاعيد بالقهوة:

القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يجعلها تساعد على إزالة الجلد الميت وتمنع ترهل الجلد، أضيفي حبوب القهوة المطحونة إلى زيت الزيتون مع إضافة القليل من السكر، ثم افركي وجهك بلطف واتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك، ثم قومي بشطف وجهك بالماء.
الشوفان والسكر:

انقعي الشوفان في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يخلط مع حبيبات السكر، مع إضافة عسل ثم ضعيه على وجهك وتجنبي أن يلمس عينيك.

ملح البحر:

ُيستخدم لفرك الجلد الميت وخاصة للاتي يعانين من الخشونة في الكوع و الركبة، فقط أضيفي ملح البحر مع زيت اللافندر أو زيت اللوز الحلو

وقد يهمك أيضًا:

تعرفي على أسس أختيار "أحمر الشفاه" المناسب لبشرتك

شامبو "وجل" للحصول على جسد معطر طوال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق