تصغير الصدر

مجلة رجيم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المحتويات

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق لتكبير الصدر فهو يعتبر حلماً لدي الكثير من النساء، ولكنه على جانب أخر قد يكون كابوساً لدي الكثير من الفتيات، والذين يعانون من كبر حجم الثدي وذلك لأنه قد يسبب آلماً في منطقة الظهر، وأيضاً قد لا تشعر الفتاة بالإرتياح عند إرتداء الملابس، حيث أنه يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على تصغير الصدر سوف نتعرف عليها معكم خلال هذا المقال.

العوامل التي تؤدي إلى كبر حجم الصدر

حيث أنه قبل إتباع أي طريقة لتصغير حجم الصدر يجب أولاً معرفة العوامل التي تؤدي إلى تكبير الصدر، فتوجد عدة عوامل تتسبب في تكبير حجم الصدر، وهي:

أولا: تغيير الهرمونات

من المعروف أن الهرمونات في جسم المرأة تتغير قبل الدورة الشهرية وأيضاً تتغير أثناء الحمل، حيث أنه تغيير الهرمونات يؤدي إلى تكبير الثدي وأيضاً قد تتسبب في تورمه وخاصةً في الشهور الأخيرة من الحمل.

ثانياً: زيادة الوزن

يجب العلم بأن الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية وأيضاً من الدهون، وأنه عند الزيادة في الوزن يؤدي ذلك إلى كبر حجم الصدر كثيراً.

ثالثاً: الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تحتوي  على الكثير من الهرمونات وخاصةً هرمون الإستروجين وذلك مثل حبوب منع الحمل، وأيضاً تؤدي العلاج بالهرمونات إلى تكبير الصدر كثيراً، وأنه في حالة التوقف عن التناول لهذة الأدوية من الممكن أن يعيد حجم الثدي إلى طبيعته.

تصغير الصدر

خطوات منزلية تساعد في تصغير الصدر

يجب أن تبدأي في تغيير جميع العوامل والعادات الغذائية الغير سليمة والتي تؤدي إلى كبر حجم الصدر، وأيضاً يجب أن يتم عمل بعض التمارين الرياضية التي تساعد على  حرق الدهون في منطقة الصدر، حيث أنه:

يجب أن يتم تخفيض الدهون وأيضاً السعرات الحرارية، حيث أنه من الضروري أن يتم الإتباع لنظام غذائي سليم يؤدي إلى تخفيض الدهون في الجسم وهذا يساعد في تصغير الثدي، حيث أنه ينصح جميع الأطباء وأيضاً خبراء التغذية أن كمية السعر الحراري لا تزيد عن ٤٠٠ سعر حراري، وأن يتم تناول ٥% من الدهون فقط. يجب أن يتم إستبدال الكوكيز والشيبسي وأيضاً الوحبات السريعة بالفاكهة والتناول لجميع أنواع الخضروات، وأيضاً من الجيد أن يتم التناول لمنتجات الألبان التي تكون قليلة الدسم، وأن يتم التناول للكثير من الأطعمة الغذائية والتي يكون بها العديد من العناصر الغذائية. من الضروري أن يتم عمل بعض التمارين الرياضية مثل cardio  وذلك يكون لمدة ٣٠ دقيقة، حيث أنها تؤدي إلى حرق الدهون والسعرات الحرارية وتمد الجسم بالطاقة، وكل هذا يساعد على تنزيل الوزن ومن ثم تصغير حجم الثدي.

وصفات طبيعية تساعد على تصغير الصدر

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تصغير حجم الصدر، مثل:

وصفة خل التفاح وماء الورد

يجب أن يتم خلط مقدارين متساويين من خل التفاح وأيضاً من ماء الورد، ويجب أن يتم وضع هذا الخليط في مكعبات الثلج ويتم وضعهم في الفريزر، وبعد ذلك تقمي بتمرير مكعب الثلج على الثدي ويكون ذلك بشكل دائري وقبل الإستحمام.

وصفة بذر الكتان

يجب العلم بأن بذر الكتان يحتوي على أوميجا  3 وهو يعمل على تخفيض الإستروجين في الجسم وهو المسئول الرئيسي في كبر حجم الثدي، فيجب أن يتم إضافة ملعقة من بذر الكتان المطحون ويتم إضافتها على الماء المغلي وتشرب يومياً.

وصفة بياض البيض

يتم فصل البيض عن الصفار وبعد ذلك يتم ضرب بياض البيضة جيداً، ويتم وضعه أسفل الثديين وذلك لمدة ٣٠ دقيقة ويجب أن يتم خلط بصلة مع الماء ويستخدم في غسل بياض البيض الموجود تحت الثدي، وهذا الوصفة يتم عملها يومياً.

وصفة النيم والكركم

يتم وضع كمية من النيم مع أربع كاسات من الماء ويتم غليهم، ويتم وضع ملعقتين من الكركم والعسل ويتم وضع مشروب النيم عليهم ويتناول يومياً.

وصفة الزبادي

يتم وضع ملعقتين كبار من الزبادي وإضافة بيضة عليهم، ووضع ملعقة من زيت فيتامين e ، ويتم وضع هذا الخليط على منطقة الثدي ويجب أن يدلك جيداً، ويجب أن يتم الإرتداء لحمالة صدر وتترك لمدة ٢٠ دقيقة، وبعد ذلك يتم الإستحمام بالماء الدافئ.

وصفة الزنجبيل

يتم وضع ملعقتين كبار من الزنجبيل مع كوب ماء كبير، ويتم عليهم جيداً وبعد أن يبرد الخليط يتم وضعه على منطقة الصدر.

وصفة الشبة

يتم وضع ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة في كوب من الماء ويتم التقليب جيداً، وتوضع على الثدي ويجب أن يدلك على شكل حركات دائرية، ويشطف بالماء البارد.

تناول لزيت السمك

من الجيد أن يتم التناول للسلمون والتونا، وأيضا ً أن يتم التناول لحبوب الصويا وذلك لأن كل ذلك غني بالأوميجا  3.

تمارين لتصغير الصدر

يجب أولاً أن يتم الإتباع لنظام غذائي سليم يؤدي إلى تخفيض الدهون، ويجب أن يتم الممارسة لبعض التمارين التي تساعد في تصغير حجم الصدر، مثل:

 البدء بالتمارين التي تساعد في إحماء الجسم، مثل: تمارين المشي السريع، وتمارين الأيروبك، وأيضا ً الممارسة للركض الخفيف. بعد ذلك يتم عمل تمارين الضغط وذلك لأنه يساعد كثيراً في التخلص من الدهون، وخاصةً الدهون التي توجد في منطقة الثدي. ويجب أن يتم ممارسة بعض التمارين الخاصة برفع الأثقال، وذلك لأنها تساعد كثيراً في تصغير حجم الصدر. وبعد ذلك من الجيد أن تقوم بممارسة تمارين الحائط، وهذا يكون عن طريق الوقوف أمام الحائط ويتم وضع اليدين على الحائط، وبعد ذلك يتم الإفاع إلى الأمام وإلى الخلف مثل تمارين  الضغط. ويجب أن يتم صعود والنزول على السلالم، فهذا يساعد كثيراً على نزول الدهون المتراكمة في الصدر، ويجب أن يتم عمله تلت ساعة يومياً.

تصغير الصدر بالجراحة

هناك عدة عمليات تجميلية تؤدي إلى تصغير الثدي، مثل:

جراحة شفط الدهون

حيث أنه يمكن أن يتم تصغير الثدي وذلك من خلال الشفط للدهون، فتتم هذة العملية من خلال عمل عدة شقوق تكون صغيرة في منطقة الثدي، ويتم دخول جهاز الشفط للدهون من خلال هذة الجروح.

عملية تصغير الثدي مع إبقاء ندبات

عملية تصغير الثدي مع إبقاء ندبات تكون حول الهالة الخاصة بالثدي وندب عمودي: هي تعرف بأنها من أكثر الجراحات التي يتم إستخدامها في تصغير حجم الصدر، بالإضافة إلى أنها تقوم برفع الثدي.

عملية تصغير الثدي مع ندب تكون مرساه

هي تكون مناسبة للصدر الكبير حيث أنها تقوم بتصغيره وشد الثدي، وعند نهاية الجراحة تكون موجودة ندب كثيرة حول الهالة الخاصة بالثدي، ومن الممكن أن يمتد الندب من منطقة الهالة ويصل إلى الإنطواءات التي توجد تحت الثدي.

عمليات خاصة بتصغير الثدي مع تحريك الحلمة

هذة العملية تؤدي إلى إزالة الحلمة وأيضاً الهالة وذلك يكون من النسيج الخاص بالثدي، وبعد ذلك يتم وصلهما مع الجلد وتكون في منطقة أعلى.

بعد عمليات تصغير الصدر يجب العلم بأن الثدي يكون منفوخ كثيراً، ويتم الشعور بالألم كثيراً، وقد لا يتم الشعور ببعض المناطق في الثدي.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل التي تساعد في تصغير حجم الصدر، وأيضاٌ وضحنا العمليات التي تؤدي إلى تصغير حجم الثدي.

اقرأ أيضاً

تكبير الصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق