محاكمة ألمانيتين أخذتا طعاما من قمامة لاعتدائهما على حق الفقراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الألمانيتان أثناء اسخراجهما الطعام من القمامة

عاقبت محكمة ألمانية شابتين، بعدما استخرجتا مواد غذائية قديمة من حاوية قمامة تابعة لإحدى المحلات التجارية، معتبرة ذلك سرقة.

تلزم بعض الدول المحلات التجارية، بمنح موادها الغذائية القديمة إلى من يحتاجها من الفقراء، ويُعاقب القانون الألماني الأشخاص، الذين ينقبون على الطعام من حاويات القمامة، التي تضع فيها المحلات موادها المنتهية الصلاحية، ويعتبر ذلك سرقة.

 وقال موقع صحيفة "دي فيلت" الألمانية، إن المحكمة الابتدائية في بلدة فورستنفلدبروك، والتي تقع في ولاية بافاريا، بدأت بمحاكمة طالبتين، بسبب استخراج مواد غذائية من حاوية قمامة تابعة لإحدى المحلات التجارية.

ونقل موقع "دي فيلت" عن الإدعاء العام في ميونيخ قوله إن الطالبتين أخذتا في (يونيو/حزيران) الماضي من حاويات قمامة، تابعة لمحل تجاري، مواد غذائية قديمة يبلغ سعرها حوالي 100 يورو، "والآن عليهما تحمل المسؤولية ومواجهة تهمة السرقة".

وأشار موقع صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن شرطية، كانت في عين المكان ولمحت كلا من الطالبة فرانسيسكا (25 عاماً) وكارولين (27 عاماً) تنقبان عن مواد غذائية مثل الفواكه والخضراوات من حاوية قمامة.

وكعقوبة على سرقة المواد الغذائية من حاوية إحدى المحلات التجارية، أمرت المحكمة الشابتين بالعمل ثمان ساعات في منظمة "تافل" (منظمة غير ربحية توزع المواد الغذائية على المحتاجين في ألمانيا)، بالإضافة إلى غرامة مالية موقوفة التنفيذ تقدر بـ 225 يورو لكل واحدة منهما، في حال ارتكبتا فعلاً إجراميا في غضون عامين.

في المقابل، بررت فرانسيسكا وكارولين أخذ مواد غذائية منتهية الصلاحية من حاوية قمامة إحدى المحلات التجارية، بـ"أسباب أخلاقية"، حيث أرادتا تسليط الضوء على مشكلة تبذير المواد الغذائية، حسب ما أورد موقع "بيلد".

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق