بتروليم ايكونومست: مصر تبنى على نجاح الـ3 سنوات الأخيرة فى قطاع الغاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت عنوان "آمال مرتفعة بالنسبة لشرق المتوسط"، سلط تقرير لـ"بتروليم إيكونومست" المعنى بموضوعات تتعلق بالطاقة والنفط، الضوء على نتائج اكتشافات الغاز الجديدة فى منطقة شرق المتوسط، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج مما يجعل عام 2019 عاما إيجابيا.

وقال التقرير، إن مصر سوف تمضي قدما في الأشهر الـ 12 المقبلة ، وستبنى على نجاح السنوات الثلاث الماضية ، لاسيما مع المزيد من اكتشافات الغازات وبدء التصدير من الغاز الطبيعي المسال.

وأوضح التقرير أن شركة إينى من المتوقع أن تعلن عن اكتشاف جديد كبير في منطقة نور ، على بعد 50 كيلومترا قبالة سواحل سيناء. وبالتعاون مع عدد من حقول الغاز الصغيرة ، سيعزز هذا إنتاج مصر من الغاز ويدعم صادرات الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف التقرير البريطانى أن إيني ستقوم بزيادة الإنتاج في حقل غاز ظهر إلى 3.2 مليار قدم مربع / اليوم بحلول نهاية عام 2019 ، بزيادة 0.5 مليار قدم مكعب / اليوم عن قمة الإنتاج التي تم التخطيط لها في الأصل ، ليحقق بذلك المشروع نتائج ايجابية للغاية.

في غضون ذلك ، ستقوم شركة "بريتش بتروليوم" BP البريطانية أيضا بتوسيع عملياتها في مصر ، حيث تعهدت بإنفاق 1.8 مليار دولار أخرى في عام 2019 لتسريع إنتاج الغاز. وسيضيف حقل غاز Raven ، في امتياز غرب دلتا النيل ، 350مليون قدم مكعب إلى شبكة الغاز المصري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق