ايجابيات وسلبيات الكروس فيت " Cross Fit "

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ايجابيات الكروس فت تمكن الناس من الشعور بأنه لا حدود لطاقتهم الرياضية

الكروس فت هو نظام للياقة البدنية وضعها جريج جلاسمان ولورين جيناي من أجل زيادة صحة ولياقة الإنسان البدنية، حيث قام جريج ولورين بتأسيس نادي كروس فت الأول في سانتا كروز في كاليفورنيا، حيث يصل عدد صالات كروس فت الرياضية حالياً إلى ما يزيد عن 13000 صالة رياضيّة حول العالم.

تمارين الكروس فت هي كأي تمارين أخرى تقوم بعملها بشكلٍ يوميٍّ كالركض، والتجديف، وحمل الأثقال، وغيرها، إلّا أنّ طريقة أداء هذه التمارين تختلف عن غيرها، إذ يقوم المتدرّب باختيار مجموعةٍ من التمارين كثلاثة إلى خمسة تمارين، مثل قفز الحبل لعددٍ من المرّات أو الدقائق، ثمّ تمرين العقلة لعددٍ من المرات، ثمّ الركض لعدة دقائق والتجديف لعدة دقائق.

ايجابيات الكروس فت:
1- تمكن الناس من الشعور بأنه لا حدود لطاقتهم وقوتهم الرياضية، وأن بإمكانهم ممارسة العديد من التمارين الرياضية المختلفة، في وقت واحد.

2- مفيد للنساء في رياضة رفع الأثقال من خلال رفع الأوزان بشكل سليم، والابتعاد عن الخصائث الأنثوية التي تناقض فكرة رفع الأثقال.

3- التنوع في التمارين يثير الإهتمام لدى العديد من الرياضيين، ويبعدهم عن الملل من الروتين التدريبي، ويجعلهم يجربون العديد من التمارين في وقت بسيط.

4- تعد تلك التمارين اجتماعية حيث تُقرب بين الرياضيين وتجعلهم يتشاركون آلامهم وتجاربهم الصعبة مع تلك التمارين.

5- الإلتزام: فقوة التمارين وصعوبتها تجعل لزاماً على الرياضي الالتزام بمواعيد التدريب ودرجة صعوبته، وممارسة الرياضة على فترات طويلة، يجعله أكثر التزاماً وقوة.

6- تمارين قابلة للقياس من خلال تسجيل الانجازات والأرقام باستمرار، مع اكتساب مهارات جديدة.

سلبيات الكروس فت:

1- تحقق تلك التمارين معدلات إصابة عالية، فأقل حركة خاطئة في تلك التمارني تسبب إصابة قوية، حتى أن الجيش الأمريكي سحب تلك التمارين بسبب معدلات الإصابة العالية.

2- تعلم مهارات كثيرة جدًا، وهو ما قد يقلل من التركيز والتخصص في التمارين، ويقلل من مستوى المهارة في كل تمرين على حدا.

3- من السهل أن يكون فيها أي شخص مدرب رياضي، وهو ما يقلل من الكفاءة المطلوبة في المدرب، فمجرد التدريب يومي الجمعة والسبت على تلك الأوزان يجعلك مدرب رياضي.

4- معظم الناس يعتقدون أن بإمكانهم القيام بتلك التمارين بكل سهولة، وهو ما يحطم أحلامهم بسهولة على صخرة الواقع، حيث أن تلك التمارين بصعوبة بمكان لتنفيذها وتحتاج للعديد من التوصيات والتدريبات والتجهيزات قبل القيام بها.

5) قيام المراهقين بتلك التمارين قبل اكتمال عضلاتهم، يؤدي لمخاطر الاصابة والتمزق العضلي، كما أن قيام بالغين بممارسة تلك التمارين مع بداية التمارين الرياضية مباشرة أمر محفوف بالمخاطر.

قد يعجبك أيضاً:
مجموعة أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام
خطر هشاشة العظام يهدد المهووسات بالرشاقة
أسرع 6 طرق للتخلص من الكرش

أخبار ذات صلة

0 تعليق