مؤتمر وارسو.. كابوس النظام الإيراني (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مؤتمر وارسو.. كابوس النظام الإيراني (فيديو)

نشر في عناوين يوم 12 - 02 - 2019

1210051
أكد الإعلامي المصري ونائب رئيس تحرير جريدة «فيتو» المصرية الأستاذ أحمد نصير، أن مؤتمر وارسو العالمي، والذي يناقش سلوك طهران الإقليمي، يشكّل كابوساً كبيراً للنظام الإيراني الإرهابي، ويضع حداً لسياسات إيران العدائية بالمنطقة العربية بصفة خاصة والعالم عامة.
ودلّل على ذلك بأن جهود العديد من الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، نجحت في وضع حد لسياسات استرضاء إيران نهائياً كما كان في السابق، واصفاً المؤتمر بأنه «مهم للغاية»، وأن ما قبل المؤتمر ليس كما قبله على حد تعبيره .
وتحدث نصير، خلال «ستديو صفا»، عن الجهود الكبيرة التي بدأتها (السعودية، مصر، البحرين، والإمارات)، مُنذ سنوات عديدة في التصدي للخطر الإيراني بالمنطقة.
ورأى أن هناك مواجهة طويلة المدى تتطلّب تطوير دائم لآليات التعامل مع التدخل الإيراني في شؤون المنطقة، لافتاً إلى أن الرياض على سبيل المثال ما زالت تتصدى لكل ما يتعلق بالتغلغل الإيراني بالمنطقة العربية وأفريقيا، داعياً للبناء على جهود السعودية ودول أخرى مثل مصر، مع عقد مؤتمرات للتوعية بالخطر الإيراني.
وتوقع نصير، أن يكون مؤتمر وارسو، والذي يحضره ممثلين عن 79 دولة، ويُعقد برعاية أمريكية حلقة من حلقات لجم السياسات الإيرانية والعدائية، كما توقع أن يُسفر عن المؤتمر تغيّر موازين الصراع بالشرق الأوسط بين إيران من جهة والدول العربية مثل السعودية والإمارات من جهة أخرى.



أخبار ذات صلة

0 تعليق