العمل السعودية تحدد موعد وشروط التسجيل بمبادرة الفاتورة المجمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة العمل السعودية اليوم الثلاثاء عن موعد بدء تلقي طلبات المنشآت المستحقة للاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة التي صدرت موافقة العاهل السعودي ، قبل أيام، على إطلاقها من قبل الوزارة بالتعاون مع مكتب تحفيز القطاع الخاص.

وحول شروط الاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة، طالبت وزارة العمل بالتسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة على أن يكون السجل التجاري للمنشأة سارياً، وأن يكون متوسط نطاق المنشأة لآخر 52 أسبوعاً في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض.

ومن بين شروط التسجيل، أيضاً، تحسين متوسط نطاق المنشأة إذا كان بالأصفر أو بالأحمر، ورفعه إلى الأخضر فأعلى ثم الحفاظ على المتوسط لمدة 52 أسبوعاً، وتسجيل بيانات الحساب البنكي الخاص للمنشآت المسددة فقط.

طريقة تسجيل الحساب البنكي

وقالت وزارة العمل، في تغريدة عبر موقع تويتر، إنه يجب تسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، موضحة أنه إذا لم يكن الحساب البنكي مسجلاً في أنظمة الوزارة، فاتبع الخطوات الآتية:

1- اختر المنشأة ثم انقر على ابدأ.

2- اختر إدارة بيانات الحساب البنكي.

3- ادخل رقم السجل التجاري.

4- اختر نوع منشأتك سواء كانت (شركة أو مؤسسة).

5- ادخل رقم الإبيان وأرفق شهادته ثم اضغط على "حفظ".

6- ادخل كود التحقق المرسل إلى رقم جوال المسجل بنظام "أبشر".

7- بعد التحقق من الحساب البنكي تظهر رسالة حسب نوع المنشأة.

8- وبعد تفعيل الحساب يمكن تسجيل الدخول للاستفادة من المبادرة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وافق يوم السبت الماضي على مبادرة الفاتورة المجمعة، وسيتم تخصيص 11.5 مليار ريال (3.1 مليار دولار) للمبادرة من أصل 200 مليار ريال (53.4 مليار دولار) ضمن خطة كبرى لتحفيز القطاع الخاص قيمتها 200 مليون ريال (53 مليار دولار).

وتنص مبادرة الفاتورة المجمعة على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض لمدة 12 شهراً، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاؤها من كامل قيمة الفاتورة للعام 2018.

وتم منح المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر مهلة للانتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهراً للاستفادة من دعم المبادرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق