وزير الخارجية يبحث والاتحاد الأوروبي اوجه التعاون المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الخارجية يبحث والاتحاد الأوروبي اوجه التعاون المشترك

عمون - التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الخميس مفوض شؤون الجوار في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان وبحث معه اوجه التعاون المشترك بين الأردن والاتحاد الأوروبي. كما بحث الصفدي والمسؤول الأوربي الاستعدادات لمؤتمر بروكسل الثالث حول سوريا حيث أكد وزير الخارجية ضرورة استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء المملكة لمساعدتها على تلبية احتياجات مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري يستضيفهم الأردن.

كما التقى الصفدي على هامش مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني وزير الدولة للشؤن الخارجية الياباني *ماساهيسو ساتو* في اجتماع استعرض آفاق زيادة التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية. وشدد الصفدي على تثمين الأردن لليابان الدعم الذي تقدمه للمملكة ودعمها لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

والتقى وزير الخارجية أيضا وزير الدولة النرويجي *أودن هالفورسن* وبحث معه إضافة الى العلاقات الثنائية جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية.

وتناولت محادثات وزير الخارجية المستجدات في الحرب على الإرهاب وسيل زيادة التنسيق للتصدي للإرهاب الذي يشكل خطوا مشتركا. وأشاد المسؤولون الدوليون بدور المملكة وجهودها في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وأكدوا وقوفهم إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية. وثمن وزير الخارجية لهم مشاركتهم في مؤتمر لندن.
--(بترا)

أخبار ذات صلة

0 تعليق