توقيع 3 إتفاقيات إطارية في ختام أعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالأمن الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقيع 3 إتفاقيات إطارية في ختام أعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالأمن الغذائي

نشر في الشاهد يوم 28 - 02 - 2019

561022
وقعت الدول المغاربية المشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالامن الغذائي المنعقد، الخميس بتونس، ثلاث اتفاقيات اطارية تغطي قطاعات الطب البيطري وتربية الاحياء المائية ومجالات اخرى، وفق ما اوردته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
وأوضحت الوزارة ان اتفاقية التعاون في مجال الطب البيطري تهدف الى دعم التعاون التقني والعلمي بين المصالح المختصة لدول اتحاد المغرب العربي في ميدان الصحة الحيوانية.
وحضر اجتماع اللجنة الوزارية المغاربية وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، (تونس)، ونظيره الجزائري المكلف بالفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزغي، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الليبي، أبو بكر المنصوري، وممثل عن دولة موريتانيا الى جانب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش.
وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، “أن تدارس كل المجالات التي تهم الفلاحة والمجال البيئي ككل يساعد التدخلات المغاربية المستقبلية في كل قطاعات التعاون في القطاع الفلاحي والصيد البحري”.
وأكد الوزير حرص تونس على التنفيذ السريع والتطبيق المحكم للإجراءات المتخذة ولخريطة الطريق الفلاحية المغاربية في كل أبعادها. كما دعا الى تجاوز التعطل السياسي في البناء المغاربي وتحقيق المصلحة المشتركة للشعوب المغاربية .
ومن جهته الأمين العام لإتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، أكد على أهمية القطاع الفلاحي الذي سيوفر مواطن شغل للشباب كخطة لنجاح الاندماج الفلاحي المغاربي، حيث إعتبره نموذج لبقية المجالات.
وأضاف أن المغرب العربي يتوفر فيه الأمن الغذائي الكافي وانه بحاجة لمواصلة الجهود.

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق