لإعجابه بـ«كيم أون».. ترامب يلغي عقوبات ضد كوريا الشمالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كوريا الشمالية تعيد بناء موقع صواريخ وعدت أمريكا بتفكيكه (صور)

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات قد لوح بها، لكن لم يعلن عنها ضد كوريا الشمالية، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر.

وبحسب مصادر الصحيفة كان من المخطط مطلع الأسبوع المقبل فرض عقوبات واسعة النطاق ضد كوريا الشمالية، لكن ترامب أعلن أنه اتخذ قرارا بسحب "العقوبات التي كان من المقرر الإعلان عنها يوم الجمعة"، واكتفت الولايات المتحدة يوم الجمعة بفرض عقوبات فقط على إيران وفنزويلا.

وبدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر، أن العقوبات التي تم الإعلان عنها يوم الخميس ضد شركتي شحن تابعتين لكوريا الشمالية ستظل سارية.

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى عقوبات مقررة ضد كوريا الشمالية لإعجابه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون، فضلا عن اعتقاده بأن العقوبات الجديدة غير ضرورية، ولم توضح ساندرز وترامب وجهة العقوبات التي تم إلغاؤها.

وانتهت القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 فبراير الماضي، دون توقيع وثيقة مشتركة.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال القمة على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونج يانج، إلا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

وأعلن ترامب، في الأول من مارس الحالي، أن السبب الحقيقي وراء عدم التوصل للاتفاق باجتماع القمة بين واشنطن وبيونج يانج يعود لإصراره على نزع السلاح النووي بالكامل، بالمقابل يصر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون على مواقع معينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق