البشير يدعو المعارضة السودانية إلي المشاركة في عملية السلام

في حب مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الإثنين، عن قومية قضية إحلال السلام في مناطق العمليات المختلفة في السودان، داعيا قوي المعارضة في داخل وخارج البلاد للمشاركة في عملية السلام.

وأكد البشير، خلال افتتاحه اليوم الدورة البرلمانية الجديدة، استعداده تقديم كافة التنازلات في سبيل إحلال السلام خلال العام الحالي، مشددا علي التزامه بالوقف الدائم لإطلاق النار بجميع مسارح العمليات العسكرية في ولايات دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مع تأكيده علي انحسار التمرد في البلاد.

وجدد البشير الدعوة للقوي السياسية المعارضة وقوي الشارع والمجتمع المدني للموافقة علي الدخول في الحوار، وفق تدابير وإجراءات يتم الاتفاق عليها معا باعتباره الخيار الأوحد للوصول بالبلاد إلي بر الأمان، ولتأسيس حاضنة قومية تتسع الجميع.

وأكد البشير أن الأيام المقبلة ستشهد مزيدا من الإجراءات التي تعزز مسار الحوار، وتهيئ البلاد للتحول الوطني، لافتا إلي أن التحولات التي شهدتها البلاد في المسار السياسي، والبناء الهيكلي للدولة تمثل قاعدة لبناء منظومة صالحة للجلوس والتفكير من أجل الوطن.

وسيطرت قضايا السلام والشباب بشكل لافت علي خطاب البشير أمام البرلمان، وغابت عنه أي حلول للأزمة الاقتصادية الراهنة التي تمر بالبلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق