بسبب التحريض العنصري: «تويتر» قد يغلق قريبا حساب ترامب

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بسبب التحريض العنصري: «تويتر» قد يغلق قريبا حساب ترامب

نشر في الصريح يوم 16 - 04 - 2019

132499
شهدت منصات التواصل الاجتماعي ضجة وتفاعلا غير مسبوقين من الناشطين الذين تضامنوا بقوة مع وسم "أتضامن مع الهان"، مطالبين إدارة تويتر بحذف الفيديو الذي نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الشهير في «تويتر»، وأكدوا أنه يهدد حياة النائبة المسلمة بالكونغرس إلهان عمر.
ورصدت نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2019/4/15) مطالبات الناشطين إدارة تويتر بتعليق حساب ترامب بعد تحريضه على إلهان عمر، أسوة بالإجراءات التي يتخذها مع مغردين يقومون بمثل هذه التصرفات على حد قولهم.
وكانت إلهان قد أكدت أنها تلقت سيلا من التهديدات المباشرة لحياتها بعد هجوم ترامب عليها.
وقالت "تعرضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي منذ تغريدة الرئيس يوم الجمعة. جرائم العنف وغيرها من أعمال الكراهية من جانب المتطرفين اليمينيين والقوميين البيض في ازدياد بهذا البلد وفي جميع أنحاء العالم".
وأضافت "لم يعد بإمكاننا تجاهل التشجيع الذي يتلقاه هؤلاء من جانب من يشغلون المنصب الأعلى في البلاد، كلنا أميركيون. هذا يعرض الأرواح للخطر، يجب أن يتوقف".
وفي سياق نتائج الرفض للتحريض على النائبة المسلمة، أعلن تحالف يضم أكثر من ألف من أصحاب متاجر "بوديغا" أو البقالة في نيويورك، وغالبيتهم من أصول يمنية، مقاطعة صحيفة "نيويورك بوست" بعد أن نشرت الصحيفة على صفحاتها الأولى صورة لأبراج مركز التجارة العالمي المشتعلة توحي بأن إلهان عمر تقلل من خطورة الهجمات الإرهابية.

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق