سقطرى اليمنية تنتفض بوجه الإمارات في أكبر مظاهرة بتاريخها

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سقطرى اليمنية تنتفض بوجه الإمارات في أكبر مظاهرة بتاريخها

نشر في الصباح يوم 30 - 06 - 2019

1217058
شهدت جزيرة سقطرى اليمنية، اليوم الأحد، مظاهرة داعمة للحكومة الشرعية ومندِّدة باعتداء عناصر موالية للإمارات على محافظ الجزيرة.
ورفع المحتجون عَلم اليمن، ولافتات تندد بالتدخل الإماراتي، ومحاولة إثارة الخلافات والصراعات البينية وإضعاف الأمن في المحافظة، البعيدة عن الصراع المشتعل باليمن منذ 2015، مؤكدين رفضهم لأي وجود مسلح أو تشكيلات خارجة عن الدولة، تتلقى توجيهاتها من أبوظبي.
وفي حديث ل"الخليج أونلاين"، قال الناشط اليمني عاطف السقطري إن تظاهرة اليوم تعد الأكبر في تاريخ سقطرى، وهي رسالة واضحة لدعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس؛ ورفضاً لتشكيل الإمارات أحزمة أمنية وقوات خارج سيطرة الحكومة اليمنية.
ووفقاً للسقطري، فإن "المجتمع السقطري اليوم يرفض الدعوات والشعارات الداعية إلى تمزيقه وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه، وعلى الشيوخ والأعيان تحمُّل المسؤولية المنوطة بهم في الحفاظ على تماسك المجتمع السقطري".
وقال محافظ الجزيرة، في كلمة له خلال التظاهرة: إن سكان أرخبيل سقطرى "يؤكدون تمسُّكهم بالدولة، وانحيازهم إلى السلطة الشرعية، ورفضهم لأي تشكيلات خارجة عن القانون والإطار الشرعي".
وجدد تأكيده أن السلطة المحلية تقف إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومع اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم.
وجاءت التظاهرات استجابة لدعوة مشايخ وشخصيات بارزة في محافظة الأرخبيل، للتضامن مع المحافظ محروس ووزير الثروة السمكية فهد كفاين (من أبناء سقطرى)، اللذين اعتدت على موكبهما عناصر موالية للإمارات.(وكالات)

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق