وفد ايطالي يزور البادية لبحث دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وكالة عمون الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفد ايطالي يزور البادية لبحث دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

عمون - قام وفد من مندوبي المعهد الجامعي للتعاون الايطالي ICU يرافقهم مدير معهد مهني المفرق الدكتور يوسف الشريدة بزيارة الى منطقة السعيدية في البادية الشمالية الشرقية بهدف دراسة احتياجات المنطقة من البرامج التدريبية.

حيث زار الوفد الايطالي جمعية رعاية الطفل الخيرية لبحث احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة في البادية الشمالية من الدورات التدريبية التي تعنى بهم.

وقدم رئيس مجلس ادارة الجمعية فارع المساعيد شرحا مفصلا حول أنشطة الجمعية ودورها في مساعدة الأيتام والأرامل اضافة الى تخفيف الأعباء عن أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فتح شعب صفية لهم (الصف الاول والصف العاشر) اضافة الى إقامة الدورات التدريبية المتنوعة لذوي الإحتياجات الخاصة بالتعاون مع معهد التدريب المهني المفرق حيث عقد العديد من الدورات التدريبية في الجمعية سابقا ، كما اطلع الوفد على مرافق الجمعية والتجهيزات المتوفرة فيها لهذه الغاية.

وابدى الوفد الضيف اعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية لأبناء المنطقة وتنوعها ، واجرى مباحثات حول الية دعم إقامة عدد من الدورات التدريبية لذوي الإحتياجات الخاصة في البادية الشمالية .

ولفت مدير المعهد الدكتور يوسف الشريدة اهمية دعم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمناطق الاقل حظا وتقديم التسهيلات الممكنة لاقامة الدورات التدريبية بهدف تأهيلهم ليصبحوا قادرين على العمل وتحسين ظروف المعيشة لهم كما ثمن دور الجمعية لتقديمها الخدمات الضرورية للاشخاص ذوي الاعاقة في البادية الشمالية.بترا

أخبار ذات صلة

0 تعليق