قناة السويس تسجل رقما قياسيا بأكبر عبور للسفن

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قناة السويس تسجل رقما قياسيا بأكبر عبور للسفن

نشر في الصباح يوم 02 - 08 - 2019

1219096
سجلت قناة السويس، الجمعة، رقما قياسيا لعبور السفن في يوم واحد، حيث عبرت 81 سفينة مجرى مياه قناة السويس الجديدة التي افتتحت في أوت عام 2015.
وقال رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن القناة قادرة على التعامل مع السفن العملاقة وهي تصل بين البحرين الأحمر والمتوسط، كما تربط بين قارتي أفريقيا وآسيا عبر الممرات المائية الجديدة التي افتتحت في مايو الماضي
وأوضح مميش أن الممرات المائية اختصرت زمن الإبحار من 22 ساعة الى 11 ساعة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من المشروعات الجديدة على ضفاف القناة.
وكان رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد أعلن في أبريل الماضي عن أن منطقة السويس ستشهد عددا من المشروعات المهمة أبرزها إعادة تأهيل ميناء العريش، وإقامة منطقة صناعية روسية.
وأشار مميش وقتها إلى أن هيئة قناة السويس ستبدأ عملية إعادة تأهيل ميناء العريش، "بما يشكل إضافة نوعية مهمة في عملية التنمية"، لافتا إلى أنها ستستغرق نحو عامين.
وكشف مميش عن التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في نهاية أبريل، والتي تعد "أول منطقة صناعية روسية خارج حدود دول الاتحاد السوفيتي القديم".(سكاي نيوز عربية)

.




أخبار ذات صلة

0 تعليق