ألمانيا تحتفل بالذكرى الـ30 على سقوط جدار برلين نوفمبر المقبل

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألمانيا تحتفل بالذكرى الـ30 على سقوط جدار برلين نوفمبر المقبل

14 اغسطس 2019 - 47 : 11

تحتفل ألمانيا بالذكرى الـ30 على سقوط جدار برلين، الذى قسم ألمانيا إلى شطرين "شرقية وغربية"، وتم هدمه عام 1989 بعد سقوط العديد من الضحايا، إثر محاولتهم تسلق السور الذى سقط لتتوحد الألمانيتان ويكون إيذانا بيوم الوحدة الألمانية، والذي يوافق الثالث من أكتوبر من كل عام.

وتشارك في الاحتفالات، التي ستقام في برلين وحول بوابة  "براندنبورج" بدءا من يوم 4 نوفمبر المقبل، وتمتد حتى نهاية العام الجاري، المستشارة الألمانيه أنجيلا ميركل، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بالإضافة إلى عدد كبير من وزراء الحكومة الاتحادية والمواطنين الألمان. 

وقال عمدة برلين مايكل مولر، في تصريح بهذه المناسبة، "إنه بالإضافة إلى الفرح والبهجة لسقوط الحدود قبل 30 عاما، لا ينبغي نسيان الضحايا الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم إسقاط جدار برلين، مؤكدًا أنه يجب اليوم الدفاع عن الديمقراطية وسيادة القانون".

جدير بالذكر، أن جدار برلين كان جدارا طويلا يفصل شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية، وكان الغرض منه تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية.. وبدأ بناؤه في 13 أغسطس 1961، وتم فتحه في 9 نوفمبر 1989 وهدم بعد ذلك بشكل شبه كامل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق