دعوات لمقاطعة ناد رياضي شهير أنهى عضوية شاب أردني مصاب بـ"متلازمة داون"

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا ناشطون أردنيون، لمقاطعة ناد رياضي شهير، بعد قرار مالكه في العاصمة عمّان، إنهاء عضوية شاب مصاب بمتلازمة داون من النادي وإبلاغه بذلك، ما تسبب له بصدمة نفسية قالت عائلة الشاب إنها صدمت كذلك بقرار إدارة النادي.

وقالت الشابة الأردنية أسيل ديب، إن شقيقها الأكبر باسل، مصاب بمتلازمة داون وكان عضوًا بإحدى النوادي الرياضية الخاصة في العاصمة عمّان، طوال السنوات الثلاثة الماضية.

وأوضحت الشابة، إنه فوجئت بقرار إدارة النادي فصل عضويته على نحو غير مألوف وغير متوقع.

وقالت " لسوء الحظ ، واجهنا وضعا مروعا حيث قررت الإدارة إنهاء عضويته دون سابق إنذار حقيقة أن المالك لا يريده في صالة الألعاب الرياضية".

وأضافت " في البداية ، كنت أسأل الإدارة هل قام بشيء خطأ أو أساء التصرف؟ تبين أنه لم يرتكب أية أخطاء وكان محبوبًا من الجميع".

وادعت الشابة أن السبب وراء طرد شقيقها هو أن "المالك لا يريده وتعمد التمييز ضد شاب رائع لحقيقة أنه ولد مصابًا بمتلازمة داون".

وقالت شقيقة الشاب "لم أكن مضطرًا أبدًا للدفاع عن أخي، لم أكن غاضبًا فقط ، لكن صدمت. باسل رجل تقدمي للغاية لم يكمل فقط الحد الأدنى من التعليم "المتوقع" في النظام المدرسي في الولايات المتحدة ، لكنه حصل على درجة البكالوريوس في جامعة جورج ميسون العام الماضي". 

وتركت عائلة الشاب باسل الأردن، وعادت به إلى الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : قصة نجاح لشاب من العقبة مصاب بمتلازمة داون.. فيديو


وقالت شقيقته " قررت فقط أن أترك الأمر وأعترف بوجود أشخاص مذنبين جدًا في هذا العالم. لم أكن على دراية بالنظام في الأردن ، لذلك شعرت بالضياع والارتباك بشأن كيفية المتابعة".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق