“أنصار الله” تعلن ارتفاع ضحايا قصف التحالف السعودي لسجن ذمار إلى 50 قتيلا و100 جريح

السودان اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السودان اليوم:

أعلنت وزارة الصحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله  في اليمن، ارتفاع عدد القتلى إثر قصف استهدف سجنا في محافظة ذمار وسط اليمن إلى 50 قتيلا ونحو 100 جريح.
ونقل المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام عن وزارة الصحة أن “حصيلة مجزرة التحالف السعودي على سجن الأسرى في محافظة ذمار ارتفع لـ50 قتيلا و100 جريح”، وذلك حسب قناة “المسيرة”.
واتهم عبد السلام التحالف الذي تقوده السعودية بتنفيذ القصف، وقال إن “طيران العدوان الأمريكي السعودي ومن يساندهم ارتكب مجزرة بشعة بحق سجن للأسرى والمعتقلين في محافظة ذمار مساء أمس علما بأنه مقر معروف لكل الناس والزائرين ولجنة الصليب الدولية”.
وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، “ارتكب مجزرة بحق أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن بمحافظة ذمار يأوي العشرات منهم”، مؤكدا انتشال ما لا يقل عن 50 جثة في حصيلة غير نهائية.
وأفاد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى لدى الحوثيين عبد القادر المرتضى، أن “طيران العدوان استهدف فجر اليوم أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار”.
وأوضح أن “السجن المقصوف في محافظة ذمار يضم 170 أسيرا، لافتا إلى أن الغارات استهدفت المبنى بشكل مباشر، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الأسرى التابعين للعدو”.
وقال المرتضى إن “مصير الكثير من الأسرى لا يزال مجهولا ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إلى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله”، مشيرا إلى أن “السجن المستهدف معروف لدى العدو ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قامت بزيارته عدة مرات”.
واتهم المرتضى التحالف بـ”تعمد استهداف مبنى الأسرى في ذمار لإفشال جهود لجان محلية كانت على وشك إنجاز صفقة تبادل”، مؤكدا أن “نصف من كانوا في السجن المستهدف من الأسرى كانوا على وشك الخروج في صفقة تبادل بجهود محلية”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق