الطيب: جهود الفريق الاستشاري الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال عمل إنساني

جريدة الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الجهود الإنسانية الكبيرة التي يبذلها الفريق الاستشاري  الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال من أجل إنقاذ أطفال إفريقيا وآسيا من مرض شلل الأطفال هو عمل إنساني نبيل.
جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر اليوم /الأربعاء/ للشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي، يرافقه الدكتور عبد السلام العبادي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي، وذلك علي هامش مشاركتهم في الاجتماع السنوي السادس للفريق الاستشاري الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال.
وأبدي الإمام الأكبر استعداد الأزهر الشريف لتقديم كافة أوجه الدعم للفريق الاستشاري من أجل مضاعفة الجهود المبذولة للقضاء علي مرض شلل الأطفال.
بدوره، أعرب رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي عن خالص شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر لرعايته ودعمه الدائم لأنشطة الفريق الاستشاري لاستئصال شلل الأطفال، مشيدًا بدور الأزهر الشريف في محاربة الأمراض التي تفتك بالمنطقة، بما يعود بالخير علي الإنسانية كافة.
الجدير بالذكر أن الأزهر الشريف، احتضن اليوم، فعاليات الاجتماع السنوي السادس للفريق الاستشاري الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، لمناقشة التقدم المحرز والتحديات الماثلة بالدول الموبوءة والمعرضة لخطر ذلك المرض خلال عام 2019، في كل من أفغانستان وباكستان والصومال، وتسليط الضوء علي جهود الفريق الاستشاري في مواجهة الأباطيل والمفاهيم الخاطئة والمعلومات الزائفة والشائعات التي تطال اللقاح المضاد لشلل الأطفال وسائر المبادرات المعنية بصحة الأمهات والأطفال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق