البنتاجون: ينبغي تهدئة الوضع في شمال شرق سوريا "قبل أن يتعذر إصلاحه"

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
© Reuters البنتاجون: ينبغي تهدئة الوضع في شمال شرق سوريا "قبل أن يتعذر إصلاحه"

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة إن وزير الدفاع مارك إسبر أبلغ نظيره التركي بأنهما بحاجة لإيجاد وسيلة لتهدئة الوضع في شمال شرق سوريا "قبل أن يتعذر إصلاحه" محذرا من أن التوغل التركي يحمل مخاطر عواقب وخيمة على أنقرة.

وذكر بيان للبنتاجون أن إسبر قال لنظيره التركي خلوصي أكار "على الرغم من أن الوزير أكد على تقديرنا لعلاقتنا الثنائية الاستراتيجية إلا أن هذا التوغل يخاطر بمواجهة تركيا عواقب وخيمة" مضيفا أن تصرفات تركيا قد تضر بالجنود الأمريكيين في سوريا.

شاهد أيضاً: زعيم كوريا الشمالية بين نساء وطنه.. رعب أم افتتان؟

Residents greet North Korean leader Kim Jong-Un (C) during his visit to the Jangjae Islet Defence Detachment and Mu Islet Hero Defence Detachment on the front, near the border with South Korea, southwest of Pyongyang March 7, 2013 in this picture released by the North's official KCNA news agency in Pyongyang March 8, 2013.

وقال إسبر "في إطار المكالمة حث الوزير الأمريكي تركيا بقوة على التوقف عن إجراءاتها في شمال شرق سوريا من أجل زيادة احتمالات توصل الولايات المتحدة وتركيا وشركائنا لسبيل مشترك لتهدئة الوضع قبل أن يتعذر إصلاحه".

وأشار بيان البنتاجون إلى أن المكالمة الهاتفية جرت يوم الخميس.

(تغطية صحفية إدريس علي - إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير معاذ عبد العزيز)

أخبار ذات صلة

0 تعليق